احتفال يجسد التراث البرازيلي في افتتاح المونديال

نشر في 13-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-06-2014 | 00:01
قدمت اللجنة المنظمة لمونديال البرازيل 2014 العديد من اللوحات الاستعراضية التي نقلت التراث البرازيلي بشكل حضاري جميل، خلال الاحتفال المبسط الذي سبق مباراة الافتتاح بين البرازيل وكرواتيا.

وبدأت مراسم الحفل في تمام الساعة 9.20 بتوقيت الكويت على ملعب ارينا كورينثيانز في ساو باولو.

واستمر حفل الافتتاح الذي شارك فيه 1200 شخص 25 دقيقة، وتضمن رقصات محلية متنوعة، وانتهى بعرض غنائي للمطربتين جنيفر لوبيز وكلاوديا ليتي ومطرب الراب الأميركي بيتبول، الذين قدموا أغنية المونديال "وي أر ون" اي "نحن واحد".

ولم يتضمن حفل الافتتاح خطابا لرئيسة البرازيل ديلما روسيف او لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر تجنبا لصافرات استهجان محتملة، كما حصل مع روسيف وبلاتر بالذات خلال افتتاح بطولة كأس القارات 2013.

وأدى اشتباك متظاهرين مع قوات الشرطة، قبل بضع ساعات فقط من انطلاق حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية التي جمعت بين الفريق المضيف البرازيل وكرواتيا إلى ظهور أجزاء كبيرة من ملعب ارينا كورينثيانز خالية من الجماهير خلال الحفل.

وحاول بضع مئات من المتظاهرين الملثمين عرقلة الوصول إلى الاستاد عبر شارع راديال ليستي على بعد بضعة كيلومترات من الملعب، واشتبكوا مع رجال الشرطة الذين انتشروا بأعداد كبيرة تحسبا للاحتجاجات.

وأقام المتظاهرون متاريس من القمامة، ثم أشعلوا فيها النيران، وألقوا الحجارة على شرطة مكافحة الشغب، بينما استخدم رجال الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لقمع الاضطرابات، وقد أصيب العديد من الاشخاص بينهم ثلاثة صحافيين بجروح، وذلك وفقا لتقارير وسائل الإعلام البرازيلية.

back to top