الرومي: «صفاة تك» تتوسع في مشاريعها التعليمية والتكنولوجية

نشر في 02-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-06-2014 | 00:01
قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة صفاة تك القابضة، نبيل الرومي، ان 2013 عاماً للقطاع التعليمي في الشركة الذي يشمل الشركة الكويتية البريطانية للخدمات التعليمية وشركة المعرفة النموذجية للخدمات التعليمية، حيث كان زاخراً بالأنشطة والإنجازات الملحوظة التي كان لها أكبر الاثر في تقدم الشركتين.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية لشركة صفاة تك القابضة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 61.24 في المئة، والتي وافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع ارباح للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما وافقت على جميع بنود جدول الاعمال.

واوضح الرومي في كلمته للمساهمين حول أداء القطاعات المختلفة لدى شركة الصفاة تك القابضة، ان الشركة توسعت في أعمالها مما حقق زيادة في اعداد الطلاب في المدارس التابعة وتركزت أعمالها في مجال التعليم بمختلف أنواعه شاملة للعربي والأجنبي، مؤكدا اهتمام الشركة بالتركيز على فئة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنها تتميز بالخبرة الطويلة في هذا المجال وتتمتع كوادرها البشرية بالمهارات الإدارية والفنية والعملية والكفاءات المتميزة.

وأوضح أن مدارس القطاع التعليمي لديها تنقسم من خلال الشركتين على النحو التالي: شركة المعرفة النموذجية للخدمات التعليمية وتضم مدارس كيمبردج الإنكليزية ومدرسة المعرفة النموذجية، بنين – وذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة للشركة الكويتية البريطانية للخدمات التعليمية وتضم مدرسة المعرفة النموذجية (بنات – وذوي الاحتياجات الخاصة)، والمدارس الباكستانية ومدرسة المعرفة النموذجية - بنين الجديدة.

وأكد الرومي أن الشركة تسعى للمساهمة في رفع مستوى التعليم وتقديم خدمات متميزة وذلك من خلال إنشاء مبان جديدة لاستيعاب عدد أكبر من الطلاب، مشيراً إلى توقيع عقد لبناء مدرسة جديدة في منطقة المنقف على مساحة 3 آلاف متر، كما يجري العمل على توسعة رأسية من خلال إضافة دور ثالث لمدرسة كيمبردج حولي مما ينعكس على زيادة عدد الطلاب والإيرادات وصافي الربح.

وفيما يخص قطاع تكنولوجيا المعلومات في الشركة قال الرومي ان شركة مجموعة العالمية للتكنولوجيا استطاعت الحصول على موافقة باستكمال تنفيذ أحد أهم المشاريع مع وزارة التربية بمبلغ يجاوز خمسة ملايين دينار، بالاضافة إلى مشاريع أخرى مع مؤسسات حكومية مختلفة على سبيل المثال وزارة التعليم العالي والهيئة العامة للمعلومات المدنية والقطاع النفطي.

وبين أن مجلس إدارة الشركة والمعنيين فيها يسعون إلى تعزيز مكانتها في سوق الكويت وذلك من خلال تأدية دورها بتوفير كوادر بشرية مؤهلة تقنيا، وتمتلك الخبرة الكافية لدعم وتنفيذ مشاريع مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة.

البيانات المالية

وتناول الرومي البيانات المالية للشركة في 2013، حيث بلغت إيرادات الشركة 22.883 مليون دينار، محققة ربحا 22.32 في المئة كما بلغت قيمة الايرادات الاخرى 135.919 ألف دينار بنسبة 0.6 في المئة إلى الايرادات، أما مجموعة مصروفات الشركة الإدارية والعمومية والمبين تفاصيلها في ميزانية الشركة المدققة فقد بلغ 3.878 ملايين دينار بنسبة 16.9 في المئة إلى الايرادات، كما بلغت استهلاكات وإطفاءات 134 ألف دينار.

وأوضح الرومي أن خسائر الشركة قبل حقوق الأقلية بلغت 6.07 ملايين دينار بعد خصم كافة المصاريف والمخصصات وبلغت خسارة السهم 15.18 فلسا مقارنة بخسارة 0.41 فلس لعام 2012، مضيفاً أن قيمة إجمالي الموجودات بلغت 48.665 مليون دينار، كما بلغت قيمة إجمالي المطلوبات 21.676 مليون دينار بدون حقوق الاقلية وبلغ معدل العائد على الاصول 11.3 في المئة كما بلغ معدل العائد على حقوق المساهمين 20.3 في المئة.

back to top