بينما حسمت "التربية" أخيراً أمرها بإعلان نتائج الثانوية العامة يوم الجمعة، اعتمدت الوزارة أسماء الحاصلين على الترقيات بالاختيار من خلال استخدام برنامج النظم المتكاملة.

Ad

كشفت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد عن اعتماد درجات الترقية بالاختيار لجميع العاملين في وزارة التربية، وعددها 6949 درجة، إلى جانب الدرجات الخاصة بالوظائف المعاونة والفنية بمجموع  19 درجة، موزعة حسب البرامج الثمانية لميزانية الوزارة، وذلك من خلال استخدام برنامج النظم المتكاملة في إدخال بيانات تقويم الكفاءة دون الحاجة إلى كشوفات يدوية كما كان معمولا به في السابق.

وقالت الوتيد، في بيان صحافي أمس، إن درجات الترقية بالأقدمية ستعلن في موعدها في الأول من يوليو المقبل، مشيدة بجهود ديوان الخدمة المدنية، لتعاونه مع الوزارة وتذليله جميع العقبات التي صاحبت التنفيذ.

وأشارت إلى أن ترقيات هذا العام تمت الكترونيا، دون أي تدخل بشري، وذلك بالتنسيق بين إدارة نظم المعلومات في ديوان الخدمة وإدارة الموارد البشرية في وزارة التربية، معربة عن تهانيها لجميع المستحقين للترقيات.

وفي السياق، أوضحت الوتيد أن مشروع إعداد الميزانية السنوية للوزارة بهدف تحديد الاحتياجات شمل جميع القطاعات بالاضافة إلى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتعليم واليونسكو والتعليم الخاص، لافتة إلى أن مخاطبة الجهات المختصة في وزارة المالية وديوان الخدمة بخصوص الدرجات كانت تسفر سابقا عن 3000 إلى 4000 درجة بدءا بالدرجة الثامنة ووصولا إلى الدرجة أ.

من جهته، أوضح الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري م. يوسف المزروعي أن أعداد العاملين الذين تمت ترقيتهم بالاختيار لهذا العام ارتفع كثيرا بعد صدور قرار الخدمة المدنية رقم 18/2011 الذي يسمح بموجبه للعاملين الحاصلين على إنذار أو خصم في الراتب بحد أقصى سبعة أيام بالترشح للاختيار، وذلك بالتنسيق مع القطاع القانوني في الوزارة.

وأضاف المزروعي أن لجنة شؤون الموظفين اعتمدت في اجتماعها أسماء المستحقين للترقية بالاختيار وفق الضوابط الجديدة المعتمدة، لافتا إلى أن من لم يتم ترشيحهم هم من العاملين الذين تم تعيينهم حديثا أو لم يكملوا 100 يوم عمل أو المنتدبين أو من لم يتم اعتماد إجازاتهم المرضية.

إعلان نتائج الثانوية

إلى ذلك وبعد تردد وتضارب تصريحات مسؤولي وزارة التربية حول موعد اعلان نتائج الثانوية العامة، أعلنت الوزارة  أن اعلان النتائج في القسمين العلمي والادبي والتعليم الديني سيكون بعد صلاة الجمعة 27 الجاري، برعاية وزير الصحة ووزير التربية وزير التعليم العالي بالإنابة د. علي العبيدي.

وفي هذا السياق، عقدت الوتيد اجتماعاً مع رؤساء كنترولات العلمي والأدبي والمعهد الديني ومديري المناطق ومديرة ادارة نظم المعلومات م. هدى المطيري ومدير إدارة العلاقات العامة ضيدان العجمي لتحديد آلية إعلان النتيجة والتأكد من جاهزية الاستعدادات لهذا الحدث.

وقالت المطيري إنه بمجرد اعتماد الوزير للنتيجة النهائية لاختبارات الصف الثاني عشر سيتم نشرها على الموقع الالكتروني لوزارة التربية www.moe.edu.kw بالاضافة الى تفعيل خدمة الرسائل القصيرة sms من شركات الاتصالات الثلاث لتمكين الطلبة من الحصول على نتائجهم بشكل سريع ومريح، موضحة أن الطلبة يمكنهم التقديم على شهادات طبق الأصل من الموقع مباشرة.

وأشارت إلى أنه يمكن للطلبة استلام شهاداتهم الاصلية الأحد المقبل من مدارسهم، مع استلام شهادة طبق الأصل باللغتين العربية والانكليزية من المناطق التعليمية، وبعض المقار الإضافية لتسليم الشهادات، والتي سيتم تحديدها من قبل بعض ادارات المناطق التعليمية لاستلام الشهادات فوريا ليتمكن الطلبة من التقديم بالجامعات والجهات التعليمية التي يرغبون في استكمال دراستهم بها دون تأخير.

وذكرت المطيري أنه سيتم كذلك خلال الأيام المقبلة تسليم الطلبة الشهادات طبق الاصل الاضافية والتي قدموا للحصول عليها من قبل موقع الوزارة الالكتروني بناء على الموعد الذي يحدده لهم النظام بالموقع.

وعلى صعيد الاختبارات، أنهى طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي اختباراتهم أمس بتأدية طلبة القسم الأدبي اختبار مادة الاحصاء، والذي ترددت أنباء عن تسريب اجاباته بعد أن سبقهم طلبة العلمي بختام اختباراتهم أمس الاول بمادة الكيمياء، حيث أعرب الطلبة عن فرحتهم بانتهاء الاختبارات.

إلى ذلك، سجلت إحصائيات كنترولي القسمين العلمي والادبي نسبة حضور عالية، فاقت في جميع الاختبارات 95 في المئة، في وقت انخفضت اعداد الطلبة المحرومين بشكل لافت هذا العام حيث لم تسجل أكثر من 43 حالة في أكثر الاحوال.