ذكر مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت الجزائري سعيد حجازي أنه سيضع خطة تدريب متكاملة خلال فترة توقف الدوري العام لكرة اليد، خلال شهري ديسمبر ويناير، بسبب استعدادات المنتخب الوطني الأول ومشاركته في منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة لمنتخبات الرجال (تصفيات كأس العالم)، المقرر أن تستضيفها البحرين اعتباراً من 25 يناير المقبل.

Ad

وقال حجازي لـ"الجريدة" إنه سيراعي خلال البرنامج مواعيد امتحانات اللاعبين وارتباطاتهم المختلفة، حتى تكون فترة التدريب مثمرة ويستفيد منها اللاعبون بالشكل الذي يمكنهم من العودة بقوة إلى منافسات الدوري المحلي، خصوصا ان لاعبي الفريق المنضمين للمنتخب الوطني يكونون في قمة مستواهم، بسبب الاستعداد القوي والمشاركة في البطولة الآسيوية".

وأضاف حجازي: "كنت أتمنى أن تقام بطولة تنشيطية مصغرة خلال فترة توقف الدوري، حتى يستفيد اللاعبون والأندية من توقف البطولة في تصحيح الأخطاء، وإعادة ترتيب الأوراق على الطبيعة خلال مباريات هذه البطولة".

وشدد على أن "الراحة السلبية لها بعض العيوب التي ربما تؤثر سلبا على مخرجات الفرق بعد استئناف مباريات الدوري، ومع ذلك سأحاول استغلالها بالشكل الذي يمكنني من الدفاع عن لقبي في الدوري وتقديم مستويات أفضل".

وكشف حجازي أن اللاعب سامح الهاجري أجرى عملية جراحية في الركبة اليمنى (الرباط الصليبي) خلال الأيام الماضية وتكللت بالنجاح، وسيبدأ خلال الفترة المقبلة مرحلة العلاج الطبيعي، ومن المنتظر عودته للملاعب في أبريل المقبل، متمنيا له التوفيق والشفاء العاجل.

ولفت إلى أن فترة التوقف الحالية ستكون فرصة ممتازة لاستعادة الثنائي الحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي واللاعب حامد الصليلي، بعد شفائهما من الإصابة وخوضهما مرحلة التأهيل الطبيعي لاستئناف مشاركتهما مع الفريق في الدوري.