تتجه أنظار عشاق كرة اليد المحلية في السادسة من مساء اليوم إلى صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية لمتابعة اللقاء المنتظر بين الكويت والقادسية، المؤجل من منافسات الجولة الثامنة من الدوري العام لكرة اليد.

Ad

وسيدخل الكويت "حامل اللقب" اللقاء وهو يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط من خمسة انتصارات متتالية كان آخرها على حساب النادي العربي 30-24، بينما القادسية في المركز الثالث برصيد 13 نقطة من ستة انتصارات وتعادل وحيد أمام القرين 20-20.

حسابياً يمتلك الكويت مقومات الفوز على القادسية بسبب صفوفه شبه المكتملة ونجومه في الخطين الأمامي والخلفي، وفي المقابل يعاني القادسية غيابات مؤثرة إضافة إلى عدم وجود لاعبين مميزين في الخط الخلفي للفريق.

 الكويت يخشى المفاجآت

ورغم ذلك يخشى مدرب الكويت سعيد حجازي من مفاجآت الأصفر بعد العرض القوي الذي انتزع به تعادلا ثمينا من القرين خالف به كل التوقعات التي كانت تصب في مصلحة الاخير، لذا سيحاول حجازي حسم اللقاء مبكراً معتمداً على تصويبات لاعبي الخط الخلفي محمد الغربللي وعبدالله الخميس ومشاري طه، واختراقات الجناحين مشاري العتيبي ومشعل طه.

 وسيعاني حجازي بسبب غياب لاعبي الدائرة عبدالرحمن البالول بعد إيقافه مباراتين اثر طرده في لقاء العربي الأخير، وسامح الهاجري المصاب، مما قد يضعه في مأزق حقيقي بخصوص هذا المركز، كما سيواصل عبدالرزاق البالوشي وحامد الصليلي غيابهما بداعي الإصابة.

الأصفر يبحث عن الفوز

وعلى الجانب الآخر، يمني القادسية النفس بمواصلة تقدمه في البطولة معتمداً على معنويات وطموح لاعبيه وفكر مدربه المصري احمد دعبس فقط، نظراً للنقص الشديد الذي يعانيه الفريق في عدد كبير من مراكز الملعب.

وسيحاول دعبس استثمار كل أسلحته الموجودة لتلافي النقص العددي خاصة في الخط الخلفي، وتنفيذ نفس أسلوب اللعب الذي اعتمد عليه أمام القرين وهو دفاع المنطقة المتقدم على خط التسعة أمتار، والهجوم المنظم المدعوم بالثنائي ناصر بوخضرا والعائد من الإيقاف مهدي القلاف، واختراقات لاعب الدائرة فهد الهاجري والجناحين خاصة عبدالوهاب المزين.

وسيغيب عن الأصفر مشعل سويلم للإيقاف وباقر خريبط وصالح الجيماز للإصابة.