بين مصر ولبنان وسورية... عجلة الدراما في دوران سريع

نشر في 29-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2014 | 00:01
شخصيات مختلفة، متناقضة، مركبة... هكذا يمكن اختصار خيارات النجوم لأدوارهم في دراما 2014 التي سيتوزع عرضها بين شهر رمضان وباقي أشهر السنة، ويمتاز بعض المسلسلات بعدد حلقات يتجاوز المئة. فهل ستحقق الدراما نقلة نوعية، خصوصاً أن التفاعل بين ممثلين من جنسيات مختلفة في العمل الواحد يساهم في إجادة الأداء ويعمقه؟
تشارك أمل بوشوشة في مسلسل درامي معاصر طويل (90 – 100 حلقة) سيعرض أواخر مارس أو أوائل إبريل، يشارك فيه ممثلون من مصر وسورية ولبنان يتحدث كل منهم بلهجته الحقيقية. تدور أحداثه بين أبوظبي ومصر، وهو من إنتاج شركة «كلاكيت».

في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، توضح بوشوشة أنها تجسد شخصية امرأة غنية، متعلمة، ذكية، لعوب، انتهازية ومستعدة لفعل أي شيء لتحصل على ما تريد... واصفة الشخصية بأنها جديدة عليها، وهي بمثابة تحدٍ لقدراتها التمثيلية.

تضيف: «لا تشبهني هذه الشخصية في الواقع، لذا تحتاج إلى جهد وتحضير، لأن فيها مساحة تمثيل واسعة، ويحفزني حضوري إلى جانب نجوم كبار على تقديم أفضل ما عندي».

تشير بوشوشة إلى أنها تلقت عرضاً للمشاركة في مسلسل «الشهرة» مع الفنان عمرو دياب وتمنت الوقوف أمامه، لكنها كانت وقعت مع شركة «كلاكيت» ولم يكن ممكناً التنسيق بين مواعيد التصوير، خصوصاً أن تصوير «الشهرة» سيتوزع بين مصر وأوروبا وأميركا.

كوميديا وتراجيديا

تصوّر ديانا كرزون مسلسل «طربان»، من بطولة فيصل الراشد وخالد الملا وإخراج غافل فاضل، في الإمارات العربية المتحدة. تدور القصة في إطار درامي غنائي، حول طربان، رجل يهوى الغناء والرقص الشعبي ويعتبر الفن جزءاً مهماً من حياته، لكن أولاده يقفون في طريقه.

بدورها وافقت روبي مبدئياً على المشاركة في بطولة «سجن النسا» إلى جانب ثماني ممثلات يؤدين أدواراً رئيسة من بينهن نيللي كريم ودرة. المسلسل من تأليف مريم ناعوم، إخراج كاملة أبو ذكرى، سيعرض في شهر رمضان.

من جانبها، تشير يسرا في حديث لها، إلى أن شخصية خوشيار هانم والدة الخديوي اسماعيل التي تجسدها في مسلسل {سرايا عابدين}، تجمع بين الشخصية الشريرة وخفّة الدم، وهي مصدر الكوميديا في العمل خصوصاً أنها تمزج بين اللغتين التركية والعربية، وقد بذلت مجهوداً لإتقان هذا المزج ويساعدها مترجم سوري من أصول تركية في كيفية النطق الصحيح.

يشارك مصطفى الخاني في الجزء السادس من {باب الحارة} الذي يصوّر في دمشق ويؤدي فيه شخصيتي الواوي، والنمس التي عرف من خلالها في مسلسل {باب الحارة} بأجزائه السابقة. ومن المتوقع أن يتزامن عرض {باب الحارة 6} مع عرض {حمام شامي} الذي يجسد  فيه الخاني شخصية خرطوش.

رشّح المخرج عثمان أبو لبن درة لتجسيد شخصية الفنانة الراحلة برلنتي عبد الحميد في مسلسل {صديق العمر} الذي يؤدي فيه جمال سليمان دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

في وقت ينشغل فيه خالد سليم بتصوير دوره في مسلسل {المواطن إكس} لم يقاوم فكرة الظهور أمام محمود عبد العزيز في مسلسله الجديد {جبل الحلال}، ووافق فوراً على المشاركة فيه كضيف شرف.

انضمت دينا فؤاد إلى أسرة {الصياد}، بطولة يوسف الشريف وأحمد صفوت، وتؤدي دور البطولة النسائية في المسلسل الذي يكتبه عمرو سمير عاطف ويخرجه أحمد مدحت.

بدورها نفت منى زكي عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعى، ما تردد عن تلقيها عرضاً للمشاركة في مسلسل «الشهرة» مع عمرو دياب، مؤكدة أنها لو تلقت هكذا عرض لكانت وافقت على الفور، نظراً إلى الاحترام الذي تكنه لدياب.

انضم باسم ياخور بصورة مبدئية إلى قائمة أبطال {الدومري} الذي تنتجه شركة {كلاكيت}، وسيبدأ تصويره قريباً بين دمشق والإمارات بتوقيع المخرج سيف الدين سبيعي. المسلسل من تأليف سليمان عبد العزيز وعثمان جحا، ويسلّط الضوء على جوانب من حياة المجتمع الدمشقي أواخر القرن التاسع عشر.

كذلك انتهى باسم ياخور من تصوير دوره في مسلسل {المرافعة} كتابة تامر عبد المنعم وإخراج  حازم فودة. يجسّد فيه شخصية جمال أبو الوفا، رجل أعمال صاحب نفوذ وإمبراطورية مالية ووالد لشابين، الأول إخواني والثاني يساري، تنقلب حياته بعد تورطه بمقتل فنانة شهيرة.

back to top