أوصت اللجنة الثلاثية لمتابعة أسئلة واقتراحات أعضاء المجلس البلدي بضرورة الربط الإلكتروني بين الأمانة العامة للمجلس البلدي والجهاز التنفيذي لبلدية الكويت، لتسهيل انسيابية الحصول على الردود على اسئلة الأعضاء.

Ad

وأكد رئيس اللجنة العضو فهد الصانع في تصريح صحافي بعد انتهاء اجتماع اللجنة صباح أمس، ضرورة عقد اجتماعات تنسيقية مشتركة بين الأمانة العامة للمجلس البلدي ولجنة متابعة الردود ومركز المعلومات في البلدية، لرفع تقرير للجنة حول إيجاد أي وسيلة لسرعة الرد على جميع أسئلة أعضاء المجلس.

وأضاف الصانع أن الاعضاء أوصوا بالتنسيق المشترك بين لجنة الردود التابعة للجهاز التنفيذي والأمانة العامة للمجلس البلدي لتوحيد الاحصاءات الخاصة بأسئلة الاعضاء، مشيرا الى أن نسبة الردود التي وصلت، على أسئلة أعضاء المجلس، إلى 42 في المئة من نسبة الأسئلة الموجهة الى الجهاز التنفيذي للبلدية. وبين أن اللجنة الثلاثية أصدرت توصية سابقة لمدير عام البلدية بضرورة الالتزام بالمادة 72 من اللائحة الداخلية التي تقضي بالرد على أسئلة الاعضاء خلال شهر من تاريخ تقديم السؤال أو المقترح، حيث تم التأكيد على قيام الامانة العامة للمجلس البلدي بمتابعة تطبيق تلك التوصية، قائلا «إن الأمين العام يوسف الصقعبي شرح تصورا مقترحا في التعامل مع الجهاز التنفيذي ولجنة الردود».

وأعرب الصانع عن أسفه لعدم حضور ممثل عن الجهاز التنفيذي الاجتماع رغم ارسال خطابات ودعوات لهم قبل موعد الاجتماع بوقت كاف، وذلك بتاريخ 15 مايو و11 يونيو بترشيح مدير التنظيم عمار المقطوف، ومديرة ادارة التنسيق عواطف المتروك لعضوية اللجنة، ولم يحضرا أو من ينوب عنهما.