طائرة الكويت تنتزع الفوز من نظيرتها السعودية بـ «الخليجية»

نشر في 25-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2013 | 00:01
حقق منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة فوزاً ثميناً على نظيره المنتخب السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد أمس الأول في المباراة التي جمعتهما على صالة النادي العربي القطري، في مستهل مشواره في النسخة التاسعة من البطولة الخليجية لمنتخبات الرجال المقامة حالياً في الدوحة وتستمر حتى 30 من نوفمبر الجاري، بمشاركة خمسة منتخبات خليجية بعد غياب المنتخب الإماراتي للإيقاف.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-21، 20-25، 25-21، 25-23) ليحصل الأزرق على أول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة، بينما بقي الأخضر السعودي بدون رصيد.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن الجولة الافتتاحية، حقق المنتخب البحريني أول فوز في حملة دفاعه عن لقبه في البطولة على حساب منافسه المنتخب العماني بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد أمس الأول أيضا، وجاءت الأشواط (27-25، 23-25، 25-19، 25-17).

يُذكَر أن البطولة تقام بنظام الدوري من دور واحد نظرا لمشاركة خمسة منتخبات فقط، والفريق الذي سيحقق أكبر عدد من النقاط سيتوج باللقب الخليجي.

تركيز عالٍ

من جانبه، أثنى مدرب منتخبنا الوطني سعد يعقوب في اتصال من الدوحة مع الـ"الجريدة" على أداء لاعبي المنتخب خلال مباراتهم أمام السعودية، وقال "اللاعبون كانوا رجالا على قدر المسؤولية الملاقاة على عاتقهم، قدموا مستويات جيدة وأداء راقيا جداً مكنهم من انتزاع فوز صعب من منافس قوي له مكانته على الساحة الخليجية في اللعبة".

وأضاف يعقوب "تركيز اللاعبين كان عاليا جداً، وهذا هو السبب الرئيسي في تحقيق الفوز، لأنهم نفذوا التعليمات الفنية بدقة كبيرة، الآن خطونا أولى خطواتنا في سباق المنافسة على اللقب، لكن أمامنا مشوار طويل نسعى خلال إلى تقديم الأفضل".

وأشاد بجميع اللاعبين خصوصا النجم المخضرم عبدالله جاسم والصاعد الواعد بدر جوهر اللذين قدما أداء عاليا جداً خلال اللقاء، متمنياً الاستمرار على هذا المستوى العالي لهما ولجميع اللاعبين، والفوز في المباريات المقبلة للمنافسة على اللقب.

جوهر يعود

وسيغيب نجم المنتخب بدر جوهر عن المباراة الثانية أمام المنتخب البحريني غداً الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة، بسبب عودته إلى الكويت لأداء أحد الامتحانات الدراسية، على أن يعود بعد ذلك لدعم صفوف الأزرق في المباراتين المتبقيتين له في البطولة.

back to top