قتل 6 عناصر من الشرطة العراقية وجرح العشرات جراء اشتباكات عنيفة اندلعت الخميس مع مجموعات مسلحة فرضت سيطرة كاملة على الأحياء الجنوبية والجنوبية الشرقية لمدينة سامراء وفقا لمصادر أمنية.

Ad

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، حامد المطلك في تصريح لـ"سكاي نيوز عربية" إن عنف المواجهات حال دون وضوح صورة ما يجري في المدينة، لكنه أشار إلى أن القوات الأمنية تمكنت من استعادة السيطرة على ثلاثة أحياء من أصل 7 سيطر عليها مسلحو "الدولة الإسلامية في العراق والشام" داخل مدينة سامراء.

أما الأحياء التي لا يزال يسيطر عليها المسلحون فهي الجبيرية والشهداء والعرموشية والخضراء والمعلمين والضباط.

مساعدات إلى الفلوجة

في هذه الأثناء، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها قامت بإيصال إمدادات طبية عاجلة إلى المستشفى الرئيسي في مدينة الفلوجة لتلبية الحاجة الماسّة لهذه الإمدادات.

وهي المرة الأولى التي يصل فيها موظفو اللجنة الدولية إلى مدينة الفلوجة منذ يناير، إذ حال القتال المحتدم والمتواصل فيها بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة دون دخولهم إليها.

وقالت رئيسة البعثة الفرعية للّجنة الدولية في بغداد، التي تولت قيادة الفريق المؤلف من خمسة من موظفي اللجنة الدولية إلى مدينة الفلوجة، السيدة "باتريسيا غيوت" في هذا الصدد: "تمكّنا أخيرا من الوصول إلى الفلوجة حيث يعاني الناس من النقص الشديد في المواد الغذائية والمياه والرعاية الصحية."

وأضافت أن "الخدمات الطبية في المستشفى الذي يُعدّ المرفق الطبي الوحيد الذي ما زال قادراً على تقديم العلاج اللازم للجرحى والمرضى تضرراً شديداً من القتال الذي تدور رحاه هناك".