ارتفعت الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني في البحرين بواقع 41% إلى 7.75 مليارات دولار بنهاية ديسمبر 2013، مقارنة مع 5.5 مليارات دولار بنهاية ديسمبر 2012، كما ارتفعت ودائع العملاء بواقع 114% إلى 4.5 مليارات دولار.

Ad

أعلن بنك الكويت الوطني في البحرين تحقيق 114 مليون دولار أميركي (42.9 مليون دينار بحريني) أرباحا صافية في عام 2013، مقارنة مع 92 مليون دولار أميركي (34.6 مليون دينار بحريني) في عام 2012، بزيادة نسبتها 24 في المئة.

كما ارتفعت الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني في البحرين بواقع 41 في المئة الى 7.75 مليارات دولار أميركي بنهاية ديسمبر 2013، مقارنة مع 5.5 مليارات دولار اميركي بنهاية ديسمبر 2012. كما ارتفعت ودائع العملاء بواقع 114 في المئة إلى 4.5 مليارات دولار أميركي، مقارنة مع 2.1 مليار دولار أميركي، وحقوق المساهمين بواقع 17 في المئة الى 746 مليون دولار أميركي بنهاية عام 2013، مقارنة مع 636 مليون دولار أميركي بنهاية عام 2012.

نجاح استراتيجية التوسع

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم شكرى دبدوب ان النتائج القوية التي حققها بنك الكويت الوطني في البحرين تشكل دليلا واضحا على نجاح استراتيجية التوسع الاقليمي لمجموعة بنك الكويت الوطني الرامية إلى تنويع مصادر الدخل وزيادة مساهمة الفروع الخارجية في إجمالي أرباح المجموعة.

وأكد دبدوب أنه على الرغم من التحديات المحلية والإقليمية التي نشهدها، فقد استطاع بنك الكويت الوطني تحقيق نتائج ممتازة بكافة المقاييس، خاصة وأن كافة الأرباح جاءت نتيجة تصاعد النشاط التشغيلي الحقيقي للبنك، مشيراً إلى أن البنك مستمر في تقديم أفضل الخدمات المصرفية داخل مملكة البحرين لعملائه من الأفراد والمؤسسات على السواء.

من ناحيته، قال مدير عام بنك الكويت الوطني في البحرين علي فردان ان الأرباح القوية التي حققها البنك خلال عام 2013 تؤكد قدرة البنك على مواجهة التحديات ونجاحه في التعامل مع الأزمة المالية والاقتصادية والأحداث المحلية والإقليمية بمهنية وكفاءة عاليتين.

تعزيز أداء البنك

وأكد فردان أن دعم بنك الكويت الوطني من خلال شبكة فروعه الإقليمية والعالمية وشبكة علاقاته الواسعة وسمعته الرائدة كالبنك الأعلى تصنيفا في الشرق الأوسط وأحد أكثر البنوك أمانا في العالم، جميعها عوامل ساهمت في تعزيز أداء البنك وموقعه في السوق البحريني، مشيدا بالدعم والمساندة التي يتلقاها البنك من قبل مصرف البحرين المركزي بشكل خاص والجهات الحكومية بشكل عام.

ويتواجد بنك الكويت الوطني في مملكة البحرين منذ عام 1977 ويتمتع بعلاقات تاريخية مع كبرى الشركات المحلية والأجنبية العاملة في المملكة. كما يحتفظ بنك الكويت الوطني بتصنيفاته الائتمانية الأعلى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بإجماع مؤسسات التصنيف العالمية "موديز وفيتش وستاندارد أند بورز"، وذلك بفضل متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وتوفر قاعدة تمويل مستقرة، وخبرة جهازه الإداري ووضوح رؤيته الاستراتيجية، فضلاً عن السمعة الممتازة التي يتميز بها. كما حافظ البنك الوطني على موقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة الثامنة على التوالي.

وتمتلك مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 170 فرعاً حول العالم، تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة إلى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والإمارات والأردن والعراق ومصر وتركيا.