أكد نائب المدير العام لقطاع تقنية المعلومات في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قصي الشطي ان "الكويت تأتي في مقدمة الدول في مجال توفير خدمات النطاقات العريضة في ما يخص شبكات الانترنت"، مشيرا إلى انه "تم ربط اكثر من 50 جهة حكومية في شبكة الكويت للمعلومات، والعدد في ازدياد لتغطية كل الجهات الحكومية".

Ad

وأضاف الشطي، في تصريح له خلال حفل إطلاق تقرير البنك الدولي النطاق العريض للإنترنت بالشرق الأوسط صباح أمس، أن "الهدف من اللقاء هو استعراض التقرير لكل الجهات المختصة بقطاع الاتصالات ومزودي خدمة الانترنت لمعرفة الوضع الحالي في الشرق الاوسط، فضلاً عن اتاحة الفرصة لمقارنة وضع الكويت بالآخرين".

منافسة حرة

من جهتها، قالت نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إنغر أندرسن، ان دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تخلفت في إنشاء شبكات النطاق العريض وسبل الوصول إلى الإنترنت واستخداماته، وخلق المحتوى الرقمي، مقارنة بالمناطق الأخرى، مبينة أن الطلب على خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض ارتفع بنسبة غير مسبوقة، لاسيما أنها محرك رئيسي للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

وأضافت أن أحدث تقرير إقليمي للبنك الدولي عن شبكات النطاق العريض في العالم العربي يظهر أن بإمكان المنافسة الحرة المفتوحة والتغيير في السياسات والأطر التنظيمية تحويل المنطقة إلى قوة عالمية رائدة في مجال الإنترنت السريع.

تعزيز النمو

من جانبه، أكد المنسق الإقليمي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي والمشارك في وضع التقرير كارلو روسوتو، أن العالم العربي يواجه بطئاً في النمو الاقتصادي وارتفاعاً في معدلات البطالة، مبيناً أن خدمات النطاق العريض يمكنها إحداث تغيير جذري في الآفاق الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة والمساهمة في تعزيز النمو والرخاء المشترك.