يدخل الكويت حامل لقب الدوري الممتاز ومتصدر دوري "فيفا" في الموسم الحالي امتحاناً صعباً، عندما يحل ضيفاً على ملاحقه العربي عند الساعة 6.45 من مساء اليوم في ختام مواجهات الجولة العاشرة من منافسات دوري "فيفا" لكرة القدم، بينما يلتقي الصليبيخات والنصر في 7:45 مساء على استاد الصداقة والسلام، ويحل الفحيحيل ضيفاً على كاظمة عند الرابعة عصراً على استاد الصداقة والسلام.

Ad

الأنظار تتجه صوب استاد صباح السالم بالنادي العربي، حيث يحل الكويت المتصدر ضيفاً ثقيلاً على العربي الوصيف الذي يتطلع إلى إلحاق الهزيمة الأولى بحامل اللقب في الموسم الحالي، ليتقدم خطوة إلى الأمام نحو تحقيق حلمه في التتويج بلقب الدوري، بينما يأمل الكويت في العودة إلى درب الانتصارات بعد خسارة مفاجئة أمام الجهراء في ذهاب ربع النهائي لكأس سمو ولي العهد.

الفوز يعني للأخضر صاحب الأرض تحقيق أكثر من هدف، حيث سيتقلص الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطتين، بدلاً من زيادة الفارق إلى 8 نقاط في حال الخسارة، ويعيش العربي منذ مواجهته الأخيرة في ربع نهائي كأس سمو ولي العهد حالة من نشوة الانتصارات بعد فوز عريض على حساب السالمية، حيث صاحب الفوز الأداء المميز الذي أشاد به الجميع.

ويملك البرتغالي خوسيه روماو لاعبين لديهم امكانات من شأنها أن تحقق نتيجة إيجابية، ويدرك أن مهمة فريقه لن تكون سهلة، لكنه سيعول على خبرة كبيرة في الملاعب الكويتية، وأيضاً الفترة التي قاد فيها الأبيض.

في المقابل لن يتنازل الكويت عن تحقيق الفوز لاستعادة توازنه والتحليق بالصدارة بفارق كبير من النقاط بين أقرب منافسيه القادسية والعربي، حيث سيكون رصيده في حال الفوز 27 نقطة، مع الأخذ في العلم أنه يملك مواجهة مؤجلة أمام النصر سيخوضها في 20 يناير.

ولن يجد مدرب الكويت مارين صعوبة في إيجاد التشكيلة المناسبة، رغم بعض الغيابات أمثال فهد عوض للإيقاف، وفهد العنزي للإصابة.

باقي اللقاءات

وفي اللقاء الثاني، يسعى كاظمة الذي يقبع في المركز الخامس إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، في الوقت الذي يطمح فيه الفحيحيل صاحب المركز الثاني عشر إلى الوصول إلى النقطة الثامنة لتحسين مركزه.

وفي المواجهة الثالثة، تبدو كفة النصر الأرجح في نيل النقاط الثلاث على حساب الصليبيخات، الذي لم ينجح في إحراز أي فوز في الجولات التسع الماضية.