الحمود: «الاستشارية» في «AOU» يطور المهارات المهنية

نشر في 25-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2014 | 00:01
No Image Caption
«نتطلع إلى أن يكون المركز همزة وصل وخبرة لمؤسسات الدولة وأفراد المجتمع الكويتي»
افتتحت مديرة الجامعة العربية المفتوحة د. موضي الحمود مركز التدريب والخدمات الاستشارية في الجامعة أمس.

أكدت مديرة الجامعة العربية المفتوحة (AOU) د. موضي الحمود ان "الجامعة تتطلع الى ان يكون مركز التدريب والخدمات الاستشارية همزة وصل، ومركز خبرة لمؤسسات الدولة وأفراد المجتمع الكويتي، ولمن يسعى الى تطوير مهاراته المهنية او القيادية او وسائل اتصاله التكنولوجي مع الآخرين، ضمن نطاق مجتمعه او المناظرين له في العالم اجمع".

وقالت الحمود، خلال افتتاحها المركز في الجامعة أمس، إن "الجامعة احتفلت قبل سنة بافتتاح هذا الصرح الاكاديمي لمبنى المقر الرئيسي للجامعة بالكويت الماثل امامكم"، مشيرة إلى ان "الجامعة حظيت ومنذ البدايات الأولى لانطلاقها ومن اول لبنة وضعت في هذه الجامعة بالرعاية الكريمة من قبل سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد".

وأضافت ان الجامعة "ترعرعت بفضل سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس وكادرها الاكاديمي والإداري ومديري الفروع وأعضاء هيئة التدريس، وكل أعضاء الجامعة، إذ اجتهد كل منهم في بناء هذه الجامعة".

قواعد رصينة

وزادت الحمود ان "الجامعة ارست قواعدها الاكاديمية الرصينة في ثماني دول عربية، واستقبلت في رحابها قرابة ثلاثين الف طالب في اربعة تخصصات هي: ادارة الاعمال وتقنية المعلومات والحاسوب واللغة الانجليزية وآدابها، إضافة الى برنامج التربية للابتدائي والدبلوم العالي في التربية، وتابعت استكمال هرمها الاكاديمي ببرامج الماجستير في بعض فروعها".

وبينت ان كل ذلك "شكل في مجمله رصيدا علميا ومعرفيا مشهودا عززته الاستخدامات التكنولوجية الحديثة والاعتمادات الاكاديمية والمؤسسية من شريكنا الجامعة المفتوحة في بريطانيا ومن مؤسسات الاعتماد المحلية في البلدان التي بها فروعنا، كل ذلك مكن خريجينا من التسلح بمهارات مطلوبة في سوق العمل، واضافة العناصر البشرية المؤهلة للتنمية المنشودة لأوطاننا العربية".

وتابعت ان "مسيرة التطوير في الجامعة العربية لم تقف عند هذا الحد، بل كان العمل دؤوبا ومتواصلا لخدمة المجتمعات التي تتواجد فيها الجامعة، وها نحن نحتفل اليوم بافتتاح وبدء العمل في مركز تدريب الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت، الذي نتطلع إلى ان يكون همزة وصل ومركز خبرة لمؤسسات الدولة وأفراد المجتمع الكويتي".

مقومات وشراكات

من جانبه، أكد مدير التدريب والتطوير وخدمة المجتمع في الجامعة فيصل الشلبي ان "الجامعة بما لديها من مقومات وشراكات وانتشار، تعتبر واحدة من اكبر بيوت المعرفة والخبرة العربية التي تقدم خدماتها لمختلف المجتمعات العربية المتواجدة فيها، حيث توجد للجامعة فروع في كل من الكويت والأردن والسعودية ومصر ولبنان وعمان والبحرين والسودان، ويجري العمل حاليا على تأسيس فروع أخرى".

back to top