يضع الفنان التونسي صابر الرباعي اللمسات النهائية على ألبوم {أجمل مختصر}، تمهيداً لطرحه في 27 فبراير، متمنياً في صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي أن {ينال إعجاب كل محبيه ويرقى إلى تطلعاتهم}.

Ad

كشفت الفنانة غادة رجب أنها تفكر في تقديم أغنية خليجية جديدة ومميزة، مؤكدة  أنها لن تقدم في الفترة المقبلة ألبوماً خليجياً وتضيف: {لا أساس لهذا الكلام من الصحة، رغم أنني بالفعل أتمنى خوض تلك التجربة، وأتقن الغناء الخليجي ولهجات بلدان عربية عدة، إلى جانب تمتعي بشعبية عريضة في دول الخليج}.

صورت الفنانة شمس أغنية {دين ابوكم اسمه ايه} التي سبق أن أطلقتها على أثير الإذاعات. الكليب من إخراج جميل جميل المغازي، ومشاركة الفنان المصري الشاب محمد المهدي الذي تولى تلحين الأغنية وهي من كلمات الشاعر جمال بخيت، وتوزيع موسيقي محمد عباس.

كذلك تسجل شمس أغنيات ألبومها المقبل بين الإمارات ومصر، وهي تتميّز بتنوعها وأسلوبها الجديد. في هذا الإطار، أكدت أن جديدها سيفاجئ جمهورها، لا سيما في طريقة الغناء والأفكار المطروحة فيه.

طرح الفنان هاني شاكر أغنية {أغلى بشر} من ألبومه الخليجي الجديد، من كلمات أسير الرياض، ألحان خالد جنيدي، وتوزيع موسيقي خالد نبيل، تمهيداً لطرحه في 22 فبراير، وهو يضم ثماني أغنيات، وقد تعاقد مع شركة {روتانا} لتوزيعه، كذلك بدأ التحضير لألبومه المصري الجديد.

يتعاون الفنان تامر حسني مع الموزع الموسيقي شريف مكاوي، في أغنيتين من ألبومه الجديد: الأولى من كلمات تامر حسني وألحانه، والثانية من كلمات أمير طعيمة وألحان شريف بدر، ويضع مكاوي اللمسات النهائية عليهما.

إطلالة مختلفة

نشرت الفنانة نانسي عجرم {إعلاناً تشويقياً} لأغنيتها المصورة الجديدة {ما تيجي هنا} من ألبومها الجديد، بتوقيع المخرج جو بو عيد، وقد حقق 100 ألف مشاهدة منذ طرحه عبر قناة نانسي الرسمية على {يوتيوب}.

أطلّت نانسي في الكليب كـ {بائعة بطيخ} تتعرّض لمضايقات من جيرانها وينتهي بها الأمر في السجن. أخذت المشاهد في منطقة سن الفيل في ضاحية بيروت الشرقية، ويشارك في بطولته ملك جمال لبنان 2013 أيمن موسى.

 طرحت المغنية التونسية شيماء هلالي أغنيتها المصورة {أدعي عليه} عبر قناتها الخاصة على {يوتيوب} قبل عرضها على القنوات الفضائية، وهي من كلمات عبدالله بوراس، ألحان ناصر الصالح، توزيع موسيقي وليد فايد، وإنتاج {لايف ستايلز ستوديوز}.

توزعت مشاهد الكليب بين بيروت ودبي، واستغرق التصوير ثلاثة أيام مع المخرج وليد ناصيف، في ثاني تعاون بينهما بعد أغنية {ولا يهمك}. وتظهر شيماء بأكثر من إطلالة مختلفة ومظهر جريء وجديد على صعيدي تسريحات الشعر والملابس.   

يستعد الفنان أحمد جمال لتسجيل أغنيته الأولى باللهجة الخليجية {لو سمحتي}، من كلمات عبد اللطيف آل الشيخ، ألحان مصطفى جاد، توزيع فهد، إنتاج الفنان محمد رفاعي الذي يتولى إنتاج أعمال أحمد جمال حاليا.

احتفالاً بعيد الحب أطلقت الفنانة المغربية أسماء لمنور دويتو {وأنا معاك} مع الفنان المغربي الشاب سعد المجرد. الأغنية نشرت على قناة لمنور على {يوتيوب}، وهي من كلمات عماد المغربي وألحانه، أمّا الإشراف الفني والموسيقي فللمايسترو جلال الحمداوي.

بعد غياب عن الساحة الفنية عادت الفنانة ليلى اسكندر في عملها الغنائي الجديد باللهجة الخليجية {مقهورين}، من كلمات سليمان العلوي وألحانه، توزيع حسام كمال. وقد تمّ تصوير الكليب في لبنان تحت إدارة المخرجة ليال راجحة، أمّا الإنتاج فتولّته شركة Alcatraz.

يتمحور الكليب حول امرأة شرقية قرّرت فكّ القيود التي تكبّلها من كل مكان، فلم تكن تستطيع الشكوى أو حتى التذمر، ولكن في النهاية تنتفض على العادات والتقاليد وكل ما يُحيط بها من مظاهر القهر وتدفنه بيديها غير آسفة على الذي مضى.