قال العضو المنتدب لقطاع العلاقات وتقنية المعلومات في مؤسسة البترول الكويتية علي العبيد ان المؤسسة باشرت تطبيق استراتيجية الاتصال 2030 كما دشنت خطة اعلامية مكثفة لإبراز دور المؤسسة وموظفيها في الارتقاء بأداء العمل ورفع اسم الكويت في المحافل الاقتصادية العالمية.

Ad

وأضاف العبيد في تصريح خلال اليوم المفتوح الذي نظمته المؤسسة للصحافيين في مخيم مؤسسة البترول الكويتية الربيعي، ان الأهداف الأساسية للاستراتيجية الاعلامية هي تعزيز التواصل مع شرائح جمهور مؤسسة البترول الكويتية، وتسليط الضوء على مشاريع المؤسسة الحالية والمستقبلية وابراز استراتيجية المسؤولية الاجتماعية ودور المؤسسة في تعزيز تواجدها في المجتمع الكويتي، ورفع كفاءات موظفي العلاقات العامة والاعلام.

المسؤولية الاجتماعية

 وفي مجال ابراز المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة البترول الكويتية، قال العبيد ان مؤسسة البترول الكويتية أطلقت حملة تثقيفية تعد الاولى من نوعها في الصناعة النفطية العالمية بعنوان "نفطي" للثقافة النفطية تستهدف فئة الأطفال من عمر 9-13 سنة، وتسعى المؤسسة من خلال تدشين هذه الحملة الى غرس الثقافة النفطية لدى الجيل الناشئ ودعم المناهج التربوية الخاصة بالصناعة النفطية الكويتية.

   وقال ان العلاقات العامة في المؤسسة أدركت عمق الحاجة لرفع الوعي العام بالصناعة النفطية الكويتية وقد لمست ضعفا عاما لدى الجيل الناشئ بالأنشطة النفطية المتنوعة لذا ارتأت المؤسسة الأخذ بزمام المبادرة من خلال تدشين حملة اعلامية تعزز الثقافة النفطية لدى الجيل الناشئ لتعريفهم بمصدر رفاهية ورفعة دولة الكويت.

وأضاف العبيد أن حملة الثقافة النفطية ستتضمن عددا من العناصر الأساسية مثل اصدارات جديدة موجهة للطفل، وتدشين موقع الكتروني تفاعلي، وتأسيس تطبيق جديد للأجهزة الذكية وتنظيم الزيارات التثقيفية التربوية للمدارس والأنشطة المتنوعة على مستوى دولة الكويت.

وقال العبيد ان مؤسسة البترول الكويتية ستصدر قريبا اصدارها الثالث للطفل الذي يركز على نشاط الاستكشاف والحفر والانتاج بذلت خلاله المؤسسة خلاله الكثير من الجهد ليجمع بين المادة العلمية الدقيقة والعرض الأدبي الجميل والرسوم التوضيحية والسرد القصصي المشوق.

وذكر العبيد أن الحملة سيصاحبها تواجد فعال لفريق دائرة العلاقات العامة والإعلام في عدة مراكز حيوية هامة بدولة الكويت والتي تستقطب نسبة كبيرة من الجمهور والأطفال. حيث ستشارك في الفعاليات الخاصة بالطفل التي ستقام في المركز الأمريكاني بتاريخ 15 مارس 2014 وسيكون مفتوحا للعامة، والفعالية الخاصة للأطفال في بيت عبدالله للرعاية التلطيفية.