المانيا والبرازيل: نقل ملف التنصت الامريكي الى الامم المتحدة

نشر في 30-10-2013 | 16:48
آخر تحديث 30-10-2013 | 16:48
No Image Caption
كشفت تقارير اعلامية المانية اليوم عن ان الحكومتين الالمانية والبرازيلية تعكفان على صياغة مشروع قرار يهدف الى نقل ملف تنصت اجهزة المخابرات الامريكية على زعماء اوروبيين واخرين في امريكا اللاتينية الى الامم المتحدة.

وذكرت وكالة الانباء الالمانية (د ب ا) انها حصلت على مسودة مشروع قرار تعتزم الحكومتان الالمانية والبرازيلية تقديمه الى الامم المتحدة من اجل مطالبة جميع الدول الاعضاء بإدانة ممارسات التنصت على حكومات الدول الاجنبية ومواطنيها.

ولفتت الى ان مشروع القرار يطالب بإجراء فحص على ممارسات اجهزة المخابرات الدولية والقواعد القانونية التي تنظم عملها من اجل المحافظة على الحريات العامة.

ويأتي الكشف عن القرار الالماني البرازيلي في وقت جدد فيه وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلله في برلين اليوم موقف حكومة بلاده الرافض لهذه الممارسات مؤكدا عدم امكانية التوصل لحماية فعالة لحياة المواطنين الخاصة الا من خلال قوانين تسري على الجميع تتسم بالدولية من اجل حماية الحريات العامة.

يذكر ان الحكومة الالمانية اوفدت مؤخرا الى العاصمة الامريكية مسؤولين المان من اجل مناقشة الجانب الامريكي حول التقارير المتعلقة بالتجسس.

back to top