"الرجل المناسب في المكان المناسب"... عبارة انتشر صداها بين اوساط الموظفين وقياديي ومراجعي المؤسسة العامة للرعاية السكنية امس تزامناً مع موافقة مجلس الوزراء على قرار وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل تعيين بدر الوقيان مديرا عاما للمؤسسة، كما لقي قرار تعيين المدير العام الجديد للمؤسسة و7 نواب له ارتياحا لدى "السكنية" على امل ان يؤدي ذلك الى اطلاق عجلة الاداء بشكل افضل.

Ad

"الجريدة" قامت امس بجولة في "السكنية" لاستطلاع اجواء ما بعد التعيينات، حيث كشف مصدر رفيع في المؤسسة ان الوقيان سيتسلم رسميا مهام عمله الاسبوع المقبل، وانه بالاضافة الى تعيين 7 نواب جدد للمدير العام فإن ثمة مرسوماً سابقاً يتعلق بتعيين نائب المدير العام لشؤون الرقابة والتدقيق عبدالله النومس ليصبحوا 8 نواب من أصل 9، متوقعاً الغاء المنصب الشاغر لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص.

وتوقع المصدر أن توزع ابرز المناصب بتعيين محمد الكنيمش نائباً للمدير العام للشؤون المالية، وعلي الحبيل نائباً للمدير العام لشؤون التنفيذ، وخلف المنديل لشؤون التخطيط والتصميم، مع ترشيح آسية بهمن ووليد العبيد لمنصبي نائبين للمدير العام للشؤون الادارية وشؤون تنمية الموارد البشرية، الى جانب ترشيح احمد العازمي لواحد من منصبي نائب المدير العام لشؤون التوزيع والتوثيق او شؤون الطلبات والتخصيص. وذكر أن قرار الوزير ابل بتعيين الوقيان يرسم نقلة نوعية في "السكنية" لمواجهة الازمة الاسكانية، لا سيما انه من ابناء المؤسسة المخضرمين، كما أنه حيادي الشخصية وغير محسوب على اطراف سياسية، فضلا عن كونه شغل العديد من المناصب القيادية الفنية، منها رئيس المهندسين في المنطقة الثانية ونائب للمدير العام لشؤون التنفيذ بالوكالة، مبيناً ان نواب المدير العام الجدد ذوو كفاءة عالية وخبرة كبيرة.

من جهتها، قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس بتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة الثالثة من البيوت الحكومية في مدينة صباح الاحمد، والتي تشتمل على (219) بيتا بمساحة 600 م2 لكل منها في القطاع (A1). وأكدت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أن إجراء القرعة على هذه البيوت سيكون في تمام التاسعة من صباح الاثنين 23 يونيو المقبل في مسرح المؤسسة بجنوب السرة.