يستقر الجهاز الفني لمنتخب الكويت لكرة القدم بقيادة البرازيلي جورفان فييرا على تشكيلة الأزرق الأساسية التي ستواجه غداً منتخب كوريا الجنوبية، وذلك في التدريب الأخير المقرر اليوم في مدينة أنيتشون التي تستضيف المباراة.

Ad

يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته اليوم في مدينة أنيتشون استعداداً لملاقاة منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي غداً عند العاشرة صباحا بتوقيت الكويت، ضمن فترة الإعداد الأولى، استعداداً لكأس الخليج الثانية والعشرين، التي ستقام في الرياض من 13 الى 26 نوفمبر المقبل، وكأس أمم آسيا في أستراليا من 9 الى 31 يناير 2015.

وخاض الأزرق تدريبه أمس على فترة واحدة بعد أن قرر المدير الفني البرازيلي جورفان فييرا النزول بالحمل التدريبي قبل مواجهة الغد، ومن المقرر أن يخوض الأزرق تدريبه الأخير اليوم على فترة واحدة على استاد انيتشون الذي سيستضيف المباراة.

ومن خلال متابعة الجهاز الفني للأزرق بقيادة فييرا لمواجهة المنتخب الكوري ونظيره التونسي، يتضح أن الفريق الكوري يملك امكانات عالية، ويجب أن يكون الأزرق في قمة مستواه لمجاراته وتحقيق نتيجة مرضية.

وشرح فييرا للاعبين كيفية التغلب على سرعة ومهارة المنتخب الكوري بضرورة نقل الكرة بسرعة، والتحرك من دونها، الى جانب تضييق المساحات أمام الخصم، والأهم من ذلك محاولة بناء الهجمات بالشكل الصحيح، وعدم الركون الى الدفاع فقط، وطالب فييرا لاعبيه بالتحرر في الرقابة لاسيما في الخطوط الأمامية، وهو ما يوفر عليهم كثيرا من الجهد في ظل لياقة عالية للمنتخب الكوري.

ومن المقرر أن يستقر المدرب ومعاونوه على التوليفة الأساسية التي ستواجه كوريا غدا، والتي تبلورت بشكل كبير في ذهن الجهاز الفني، الذي يحاول ختام الفترة الأولى من الاعداد بفوز معنوي على منتخب بحجم كوريا أحد أفضل المنتخبات في آسيا.

المسعود: الابتعاد وارد

من جانبه، طمأن مدير المنتخب إبراهيم المسعود الجماهير على وفد الأزرق في كوريا، وقال إن صفوف الفريق لا تعاني إصابات تذكر، والـ20 لاعبا يؤدون التدريبات بروح عالية رغبة منهم في اثبات جدارتهم في تمثيل المنتخب.

وقال المسعود ان "الأزرق لا يبحث بشكل كبير عن الفوز في مواجهة المنتخب الكوري، بقدر ما يبحث عن التوليفة الأنسب والتي تستطيع تمثيل الكويت في بطولة الخليج المقبلة بشكل لائق".

وأشار المسعود إلى ان الأداء تحسن كثيرا من خلال المعايشة بين اللاعبين في معسكرين تايلند وكوريا، وهو ما يتمنى أن يظهر في مواجهة كوريا غدا.

وحول الأنباء المتواترة عن رحيلة عن الأزرق بعد العودة من كوريا، قال المسعود "لكل حادث حديث"، ملمحا في الوقت نفسه إلى ان "الابتعاد عن الأزرق لم يكن بخاطره، لكن ظروفا خاصة وتصاريف الزمان من الممكن أن تحول بينه وين الاستمرار مع المنتخب".