الكويت يجدد لحجازي ويحتفظ بلقب دوري اليد

نشر في 13-05-2014 | 00:04
آخر تحديث 13-05-2014 | 00:04
No Image Caption
حسم فريق الكويت لقب الدوري الممتاز لكرة اليد، بعد تربعه على صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة، إثر فوزه على منافسه القرين 27-24 أمس الأول.
أعلن نائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم تجديد عقد مدرب الفريق الأول لكرة اليد الجزائري سعيد حجازي للموسم الثالث، بعدما تمكن من قيادة فريقه للحصول على لقب الدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي والرابع في تاريخ الأبيض قبل نهاية البطولة بجولة واحدة، إثر فوزه على ملاحقه القرين بنتيجة 27-24، في واحدة من أفضل مباريات الموسم، قدم فيها لاعبو الفريقين فاصلا جيدا من فنون اللعبة، ولولا انفلات الأعصاب في الثواني الأخيرة لخرج اللقاء في أبهى حلة.

وقال الغانم، في تصريح صحافي بعد المباراة، "الحمد لله حافظ الكويت على لقبه للموسم الثاني على التوالي، ونطمع في الحصول على لقب الكأس لتكون الثنائية هذا الموسم، وكما وعدت اللاعبين بمكافأة مجزية فسيحصل كل منهم على 4000 دينار، ولا ننسى المدرب الذي يستحق الشكر والتقدير للمجهود الكبير الذي بذله مع الفريق طوال الفترة الماضية".

قدم الفريقان أداء جيدا وراقيا طوال اللقاء، لكن البداية القوية للكويت فرضت أفضلية كبيرة له اغلب فترات المباراة، خصوصا بعدما تقدم 6-1 عند الدقيقة 7، بسبب دفاعه الصلب بطريقة 3-3، الذي أربك مهاجمي القرين وأوقع أغلب اللاعبين في أخطاء التمرير والاستلام. واستغل مهاجمو الكويت هذه الاخطاء في تنفيذ الهجمة المرتدة، إضافة إلى تواضع مستوى حارس القرين جابر العازمي في الدقائق الأولى، ما دفع المدرب خالد غلوم الى استبداله بالحارس مبارك يوسف، الذي ابلى بلاء حسنا طوال اللقاء، وأعاد الانضباط للدفاع المتقدم 4-2 مرة أخرى، ما قلص الفارق 8-4 في الدقيقة 11. وفي منتصف الشوط دفع غلوم باللاعب مطلق الدوسري في مركز صانع الألعاب لضبط إيقاع الهجوم بتوزيع دقيق للكرات وتنفيذ جيد لخطة المدرب، ونجح الدوسري إلى حد كبير، لكن المقدمة ظلت للكويت الذي تألق معظم لاعبيه في تنفيذ الهجوم الخاطف والتصويب الصاروخي من الخط الخلفي لمحمد الغربللي الذي أحرز بمفرده 12 هدفا في اللقاء.

في الشوط الثاني قدم الفريقان أداء أكثر إثارة وندية، خصوصا من جانب القرين الذي تمكن من تقليص الفارق إلى هدف في الدقيقة 22، بعد دفاع رائع بطريقة رجل لرجل، وهجوم سريع ارتكز على خبرة حسين صيوان وفيصل واصل ومطلق الدوسري وسالم عبدالسلام على الدائرة.

لكن تألق حارس الكويت تركي الخالدي في الذود عن مرماه ومن إمامه الدفاع الجيد بقيادة مشاري صيوان، إضافة إلى قوة لاعب الخط الخلفي خاصة محمد الغربللي بقذائفه الصاروخية، وعبدالله الخميس صاحب الأوقات الصعبة حسم المباراة للكويت.

حجازي: إنجاز رائع

من جانبه، أكد مدرب فريق الكويت سعيد حجازي أن "الفوز في 21 مباراة بدون هزيمة انجاز رائع يستحق الإشادة بحق اللاعبين الذين ساعدوه في تحقيقه والمحافظة على اللقب للمرة الثانية على التوالي".

وقال حجازي: "أمامنا مهمة كبيرة في بطولة الكأس الذي نطمح جميعا في الحصول عليه، وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هذا الهدف".

بدوره، أعرب مدير اللعبة بنادي الكويت قايد العدواني عن سعادته الكبيرة بحصول الفريق على لقب الدوري، مضيفا: "قدمنا مستوى جيدا استحققنا عليه الفوز بلقب الدوري قبل نهايته بجولة واحدة".

وأضاف العدواني: "سنسعى لتحقيق لقب كأس الاتحاد لنحصد الثنائية، ليكون هذا الموسم استثنائيا لكرة اليد بنادي الكويت".

back to top