البطاط يمهل المالكي ساعات لإطلاقه ويهدد بقتله

• استمرار العمليات في محافظة الأنبار
• السلطات العراقية تعدم 26 شخصاً

نشر في 22-01-2014
آخر تحديث 22-01-2014 | 00:08
No Image Caption
أكد أمين عام "حزب الله العراق" واثق البطاط، أمس، أن جيش المختار الذي يقوده سيبدأ حملة اغتيالات لأعضاء ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، الذين يخوضون انتخابات أبريل المقبل، ما لم يتم إطلاق سراحه.

وقال البطاط إن جيش المختار يمهلهم 24 ساعة، ولو لم يطلق سراحه سيتعرض كل مرشحي دولة العراق للقتل واحداً تلو الآخر، كما ستستهدف منازلهم ومقارهم.

وذكر أيضاً أن أعضاء دولة القانون المشاركين في الحكومة هم أيضاً ضمن القائمة التي يستهدفها، مضيفا: "لست إرهابيا"، وانه لا يوجد عداء بينه وبين الدولة ومؤسساتها. وأوضح البطاط خلال اتصال هاتفي بـ"رويترز" أنه لن يستهدف الشرطة أو الجيش.

وقال البطاط وصوته معروف لـ"رويترز" انه يخفي هويته عن مسلحين سنة محتجزين معه في نفس السجن الذي طلب عدم الكشف عن موقعه، مشيراً إلى أن الهاتف المحمول الذي يتحدث منه وفّره له أحد حراس السجن المتعاطفين معه.

وشدد على أنه محتجز دون توجيه الاتهام إليه في حبس انفرادي، وأن الزنزانة صغيرة وباردة ولم يسمح له بالاتصال بمحاميه أو أسرته.

وختم بالقول إن هدفه هو القاعدة و"الدولة التكفيرية" التي تصدر الإرهاب إلى الدول المجاورة. ولم يسمها.

يذكر أن البطاط اعتقل بعد أن أطلقت جماعته قذائف مورتر على المملكة العربية السعودية، وهدد بضرب الكويت.

الأنبار

تواصل القوات العراقية تنفيذ عملياتها لملاحقة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في محافظة الأنبار غرب بغداد أمس.

وأكد ضابط في شرطة الرمادي مركز المحافظة "استمرار تنفيذ العمليات لطرد مسلحي داعش من مناطق في وسط وجنوب مدينة الرمادي".

وقال الضابط إن القوات العراقية والصحوات وأبناء العشائر يواصلون السيطرة في مدينة الرمادي، بينما تواصل قوات من الجيش الانتشار على أطراف الرمادي، مضيفا: "أصيب 12 من عناصر الشرطة وأبناء العشائر برصاص قناصين من تنظيم داعش خلال الساعات الماضية، استهدف أحياء الملعب والضباط، في وسط الرمادي.

ومازالت مدينة الفلوجة ثاني أهم مدن الأنبار، خارج سيطرة القوات العراقية منذ نحو ثلاثة أسابيع.

تنفيذ إعدام

نفذت وزارة العدل العراقية أمس، أحكام الإعدام بحق 26 عراقيا أدينوا بارتكاب جرائم "إرهابية".

وقال وزير العدل حسن الشمري في بيان إن "المدانين المذكورين نفذوا جرائم إرهابية بشعة بحق الشعب العراقي وتمت محاكمتهم وإدانتهم وحظيت أحكامهم بمصادقة رئاسة الجمهورية"، مضيفا أن "من بين المدانين المنفذة بحقهم أحكام الإعدام الإرهابي عادل المشهداني المسؤول عن صحوة منطقتي الفضل والكفاح، والمشهور بجرائم طائفية".

إلى ذلك، اغتال مسلحون مجهولون، أمس، مدير إعلام الوقف السني في محافظة ديالى إسماعيل بريص أمام منزله.

back to top