تعادل الأزرق الأولمبي مع الأردن مجدداً

نشر في 13-07-2014 | 00:06
آخر تحديث 13-07-2014 | 00:06
No Image Caption
فرض التعادل نفسه على التجريبية الثانية للأزرق الأولمبي مع نظيره الأردني أمس الأول بنتيجة 1-1، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت إليها التجريبية الأولى.
تعادل المنتخب الوطني الأولمبي مع ضيفه الأردني بهدف لكل منهما، في المباراة التجريبية الثانية التي جمعت المنتخبين مساء أمس الأول الجمعة على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان. وتأتي المواجهة ضمن استعدادات الازرق لخوض منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين، كما يستعد الفريقان لبطولة دورة الألعاب الآسيوية "الآسياد"، المقرر إقامتها في مدينة أنتشون بكوريا الجنوبية، من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبلين.

وكانت المباراة الأولى، التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي على الملعب ذاته، قد انتهت بالنتيجة ذاتها.

هدفان وفرص مهدرة

جاء الشوط الأول من اللقاء دون المستوى بعد أن خلت الإثارة والمتعة، وطغت العصبية وتجاوزت الحد المعقول، وكانت السمة التي سيطرت على أداء لاعبي المنتخبين دون مبرر، لذلك ندرت الهجمات على المرميين.

في المقابل، ارتفع المستوى بشكل لافت للنظر في الشوط الثاني، بعد ان تحرر اللاعبون من عصبيتهم، حيث تبادلوا الهجمات حتى الرمق الأخير من اللقاء، وكانت بادرة الهجوم لمصلحة المنتخب الوطني الذي أهدر لاعبوه أكثر من فرصة خطيرة، حتى نجح عبدالله ماوي في وضع الأزرق في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 66، حيث انفرد اللاعب بالمرمى، ولمح تقدم الحارس الأردني عن مرماه، فلعبها "لوب" داخل شباك المرمى الأردنية.

وبعد الهدف كشر لاعبو المنتخب الضيف عن أنيابهم، ونجحوا في إدراك التعادل سريعا برأسية اللاعب عمر المناصرة في الدقيقة 72، كما لاحت لهم أكثر من هجمة خطيرة، غير أن يقظة الحارس ومن أمامه لاعبو خط الدفاع حالوا دون اهتزاز شباكهم مجدداً، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

الشمري: عدم التجانس

وأكد مدرب المنتخب الوطني علي الشمري أن اللاعب يوسف نجح في تنشيط هجوم الأزرق في الشوط الثاني، بعد أن اتيحت لهم مساحات خالية انطلق فيها بأريحية تامة، الأمر الذي ترتب عليه ارتفاع المستوى، مضيفا أن المباراة في مجملها جيدة وتعد تجربة رائعة للفريقين.

وتابع الشمري: "الأزرق قدم مستوى جيدا في المباراتين، لكن مازال اللاعبون لديهم الكثير ليقدموه في المرحلة المقبلة، خصوصا أن هناك بعض السلبيات التي وضع الجهاز الفني يده عليها، وأهمها عدم التجانس وعدم تقارب الخطوط، إلى جانب ان تحركات اللاعبين بكرة وبدون كرة ليست على ما يرام، وسنعمل في المرحلة المقبلة على تلافي هذه السلبيات".

وأشاد بمستوى لاعبي المنتخب الأردني، مشددا على أن هذا الفريق تم تجميعه منذ خمس سنوات، لذلك بدا التجانس واضحاً على لاعبيه، لافتا إلى أن الفريق سيباشر تدريباته 8 مساء اليوم الأحد على استاد جابر، بعد أن منح الجهاز اللاعبين راحة من التدريبات (أمس) لالتقاط أنفسهم.

طاهر: الأزرق يتطور

بدوره، قال المدرب المساعد للمنتخب الأردني أمجد طاهر إن المواجهتين اللتين لعبهما منتخب النشامى مع الأزرق من أفضل المباريات التجريبية التي لعبها الفريق حتى الآن.

وأضاف طاهر: "المنتخب الكويتي في تطور مستمر، وهو كفريق متماسك داخل الملعب، وهجومه يعد الأفضل في الخطوط الثلاثة"، مشيرا إلى أن الجهاز الفني نجح في الاستفادة من المباراتين من خلال الوقوف على مستوى 25 لاعبا تم الدفع بهم.

back to top