قال وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ان قضية جمع الاسلحة والذخائر غير المرخصة تعد من أولويات عمل الأجهزة الأمنية حتى تكون البلاد في مأمن من الجرائم التي ترتكب بسببها مشددا على ضرورة التصدي للجريمة ومكافحة كل أشكالها.

Ad

وشدد الفريق الفهد في تصريح صحافي خلال زيارته لقطاع الأمن الجنائي على ضرورة تفعيل توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح بإنشاء فرقتين لجمع الأسلحة والذخائر غير المرخصة والأخرى لضبط المطلوبين لتنفيذ أحكام قضائية بالتعاون مع الادارة العامة لتنفيذ الأحكام لسرعة القبض على المطلوبين للعدالة.

وأضاف ان العمل الأمني واجب مقدس حيث يرتبط بأمن وطن وأمان مواطنين مشددا على ضرورة الأخذ بأحدث الأساليب العلمية والعملية في التعامل مع الجريمة والمجرمين وعدم التهاون في سرعة ضبط واحضار كل من يرتكب اي جرم.

من جانبه اشار وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي الى الجهود التي تبذلها الادارة مبينا انه خلال الايام ال 13 الاولى من شهر ابريل تم ضبط 86 محكوما منهم 14 كويتيا واثنان من غير الكويتيين و70 مقيما صدرت ضدهم أحكام في 33 جناية و53 جنحة.

واطلع الفريق الفهد على استراتيجية العمل في الادارة العامة للمباحث الجنائية والتواصل فيما بين الادارات في كل المحافظات بالاضافة الى التواصل مع الأجهزة الأمنية المعنية لسرعة التعامل مع أي احداث طارئة حفاظا على الأمن وتأمين سلامة المواطنين.

وأعرب اللواء العوضي عن شكره وتقديره لوكيل وزارة الداخلية على هذه الزيارة وعلى الملاحظات والتوجيهات التي أبداها والتي ستكون محل ادراك واستيعاب العاملين في القطاع والعمل بها فورا مؤكدا أن رجال المباحث الجنائية يعملون على الوقاية من الجريمة قبل وقوعها للحفاظ على أمن وأمان الوطن والمواطن.