كشف مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح عن استعداد البلدية المكثف للاعياد الوطنية، من خلال قيام الجهة المعنية في البلدية بتركيب أعلام الكويت في كل الطرقات والشوارع الرئيسية والدائرية، وفي قصر بيان، وأمام مباني المحافظات، ومطار الكويت الدولي، وعلى الجسور، إلى جانب صيانة السواري الأرضية والمقامة على الجسور، وتبديل وتركيب الأحبال اللازمة، ومازالت الأعمال قائمة على قدم وساق لتركيب بقية الأعلام.

Ad

وأعلن الصبيح، في تصريح صحافي أمس، قيام الأجهزة الرقابية بإعداد وتنظيم العديد من حملات التفتيش لتغطي كل مناطق الكويت، لاسيما مع اقتراب الأعياد الوطنية للبلاد، حيث يحتفل الجميع بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.

وقال إن هناك من يستغل هذه المناسبة لترويج مواد تعكر جو الاحتفالات، وهي الألعاب النارية والمواد المفرقعة وعلب الرغوة، فضلا عن مخالفات الباعة المتجولين الذين ينشطون خلال هذه المناسبة لترويج بضائعهم، مؤكدا أن الأجهزة الرقابية ستكون بالمرصاد للمتجاوزين للنظم واللوائح.

وأضاف أن هناك من يستغل الاحتفالات الوطنية والفرحة التي تعم أرجاء البلاد لتأجير الدراجات النارية (البقيات) لصغار السن، ما يتسبب في الحوادث التي لا تحمد عقباها، إضافة إلى استغلال الساحات العامة لإقامة الألعاب المختلفة قبل الحصول على ترخيص من البلدية، مؤكدا ان البلدية ممثلة بأجهزتها الرقابية ستكون حاضرة طوال فعاليات الاحتفالات بالتعاون مع وزارة الداخلية، لمنع إقامة أي تجاوزات في هذا الجانب.

وتابع ان الأجهزة الرقابية في البلدية تقوم يوميا بتنفيذ حملات التفتيش المكثفة على مختلف المحلات الغذائية والمخازن، للتأكد من مطابقة المواد الغذائية للمواصفات القياسية الكويتية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وحمل العاملين فيها للشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، فضلا عن مراقبة دخول المواد الغذائية من مختلف المنافذ، من خلال أخذ العينات منها وفحصها مخبريا بمختبرات وزارة الصحة العامة لضمان سلامتها قبل دخولها إلى الأسواق.

وذكر ان عمليات التفتيش ستشمل المطاعم ومحلات بيع وتداول المواد الغذائية، حيث يكثر الإقبال عليها من الجمهور في هذه المناسبة، ما استدعى تكثيف حملات التفتيش في المواقع التي ستكون بها أغلبية الاحتفالات وكل المواقع الأخرى، بهدف منع أي تداول لمواد غذائية غير مستوفية للاشتراطات الصحية.

وأشار إلى أن الاستعدادات التي تسبق الاحتفالات تأتي في إطار الاهتمامات التي توليها البلدية للحد من المخالفات والتجاوزات، والحيلولة دون تعكير فرحة المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الوطنية.