100 ألف نسخة من بروتوكول «كورونا» أُعدت للمناطق الصحية

نشر في 21-06-2014 | 22:02
آخر تحديث 21-06-2014 | 22:02
No Image Caption
يتضمن سياسة العلاج والتحويل والتشخيص
كشفت رئيسة لجنة الاعلام والتوعية الصحية بفيروس "كورونا" في وزارة الصحة د. غالية المطيري عن توزيع فريق الحملة الوطنية للتوعية بالفيروس نحو 100 الف نسخة من بروتوكول علاج الفيروس على المناطق الصحية كافة. وقد تم تسليم نسخة من البروتوكول إلى مدير منطقة الجهراء الصحية د. فهد الفودري.

وأشارت المطيري، في تصريح صحافي، الى ان البروتوكول يتضمن سياسة العلاج والتحويل والتشخيص للحالات المشتبه بها للاطباء والعاملين الصحيين في عيادات الرعاية الصحية الاولية وحوادث المستشفيات الحكومية والخاصة.

وذكرت أن اللجنة خصصت يوما لكل منطقة صحية، تم فيه زيارة مديري المناطق، وتوصيل نسخ من رسم بياني لآلية التعامل مع المرضى بشكل مبسط للاطباء، والعاملين الصحيين، مبينة أن الرسم البياني يوضح كيفية تعامل الطبيب مع الحالات المشتبه في اصابتها بالفيروس بطريقة سهلة وسريعة، بعد ان تم اعتمادها من اللجنة الفنية العليا، وبناء علي توصيات وزير الصحة. وأضافت انه تم تأكيد ضرورة تسلم خطة الطوارئ للوزارة، التي تشمل الإجراءات العلاجية لمعالجة حالات مرض كورونا، حيث تم التأكيد فيها على الالتزام بالاجراءات الفنية الصادرة عن اللجنة الفنية لمكافحة المرض، مع ضرورة استعداد المستشفيات لتفعيل المرحلة متى صدرت التوجيهات بذلك.

ولفتت الى ان البروتوكول شمل ايضا ضرورة التدريب المستمر للعاملين بالمجال الصحي، لكيفية التعامل مع الحالات في مجال جمع العينات واجراءات العزل ومنع العدوى والاجراءات الوقائية، كما ورد في خطة وزارة الصحة امكانية علاج الحالات التي يصعب نقلها من المستشفيات العامة إلى جهات العزل، في حال وجود موانع لنقل المريض.

back to top