اصيب ثلاثة اطفائيين ووافدة عربية بحالات اختناق ومجهود حراري، من جراء حادثي حريق اندلعا مساء امس الاول في مجمع سكني في منطقة الفروانية، وغرفة في بناية بمنطقة حولي، كما نجح رجال الاطفاء في انقاذ شخصين كانا محتجزين داخل مصعد في أحد المجمعات التجارية الكبرى.

Ad

وفي التفاصيل، التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا عصر امس الاول، يفيد باندلاع حريق شقة في الدور العاشر بمجمع سكني في منطقة الفروانية، وان هناك اشخاصا محشورين جراء الحادث.

عمليات إخلاء

وأشار العقيد الامير إلى أنه وفور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء الفروانية والعارضية الصناعي الى موقع البلاغ، بقيادة مدير اطفاء المحافظة العقيد حسين اسد، مضيفا ان رجال الاطفاء وفور وصولهم طلبوا الاسناد من فرقة الانقاذ الفني، نظرا لان الحادث يتطلب عمليات اخلاء فوري لسكان المجمع.

وذكر ان رجال الاطفاء تمكنوا من اخلاء 100 شخص من سكان المجمع، ثم عملوا على مكافحة الحريق، وحالوا دون امتداده الى الشقق المجاورة، متابعا ان رجال الاطفاء وبعد اخلاء المجمع واخماد الحريق استدعوا ضباط وحدة التحقيق لمعرفة اسباب اندلاع النيران.

ولفت إلى أن الحادث اسفر عن اصابة رجلي اطفاء بحالة اختناق واجهاد حراري، كما ان وافدة عربية تبلغ 16 عاما اصيبت بحالة اختناق، وتم علاج جميع المصابين في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

«حمل» زائد

وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال العقيد الأمير إن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا صباح أمس الاول، يفيد باندلاع حريق في غرفة في سطح احدى العمارات بحولي، مشيرا إلى أنه وفور تلقي البلاغ تم تحريك مركز اطفاء حولي الى موقع البلاغ.

وزاد ان رجال الاطفاء وفور وصولهم عملوا على اخماد الحريق الذي تبين انه اندلع بسبب الحمل الكهربائي الزائد المستخدم في الغرفة، والتي تستخدم كسكن للعزاب، مشيرا إلى أن رجال الاطفاء سيطروا على الحريق بسرعة كبيرة، وحالوا دون امتداده الى باقي ادوار العمارة، موضحا ان الحادث اسفر عن اصابة رجل اطفاء بحالة اجهاد حراري، وتم علاجه في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.