الشويب: «بيت الطاقة» تمتلك استثمارات في النفط والغاز بالشرق الأوسط والخليج

نشر في 27-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-03-2014 | 00:01
الشركة استحوذت على حصة إضافية نسبتها 6.75% في «نوردك إنرجي»
لفت الشويب الى أن جميع الاستثمارات الرئيسية سجلت تحسنا في الاداء خلال عام 2013.

أكد رئيس مجلس ادارة شركة بيت الطاقة القابضة سعد الشويب ان الشركة تمتلك استثمارات طويلة الاجل في قطاع الطاقة، مع التركيز على خدمات النفط والغاز والمعدات واصول استكشافية وانتاجية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والخليج.

وقال الشويب، في كلمته امام الجمعية العمومية العادية وغير العادية امس، إن "بيت الطاقة تتمتع بهيكل ملكية صلب، حيث تعتبر شركة المشروعات التنموية القابضة المساهم الرئيسي في الشركة، وهي شركة مملوكة بالكامل لبيت التمويل الكويتي، بعد استحواذها على بيت الطاقة لتعزيز ملكيتها وتوجيهها التشغيلي من قبل بيت التمويل الكويتي".

واضاف ان تركيز الشركة انصب خلال السنة الماضية، وبشكل رئيسي، على المحافظة على جودة محفظتها وتحقيق زيادة تدريجية ونموا ملموسا لمحفظتها الاستثمارية، من خلال اضافة اصول قادرة على خلق قيمة مضافة، مع الوضع في الاعتبار الهدف الرئيسي المتمثل في تعزيز استثماراتها وزيادة القيمة للمستثمرين، حيث بذلت الشركة جهودا متواصلة لحماية هذه الاستثمارات.

تحول في الاستثمارات

ولفت الشويب الى أن جميع الاستثمارات الرئيسية سجلت تحسنا في الاداء خلال عام 2013، حيث تم التعامل بكفاءة تامة مع استثمار الشركة القائم في السودان، واطلاق العديد من المبادرات، واتخاذ ما يلزم من اجراءات، والتي بدورها ساهمت في إحداث تحول ملموس في أداء الاستثمار، رغم ان السودان مازال يواجه بعض التحديات الناتجة عن ظروف السوق والاوضاع الجيوسياسية الخاصة بالدولة.

وبين ان "بيت الطاقة" استحوذت على 6.75 في المئة حصة اضافية في اسهم نوردك انرجي، لترتفع نسبتها بها إلى 93.75 في المئة، إضافة الى رفع مساهمتها في رأسمال شركة خليفة دعيج الدبوس واخوانه بمليوني دينار عن طريق استحواذها على 10 في المئة اضافية من اسهم الشركة.

تأهيل خطوط التدفق

وذكر الشويب ان شركة خليفة دعيج الدبوس واخوانه سجلت اداء ملحوظا في عام 2013، وحققت هامش الربح المستهدف في مشروع اصلاح واستبدال خطوط الانابيب، واعادة تأهيل خطوط التدفق التابعة لشركة نفط الكويت في جنوب وشرق البلاد، واتخذت الشركة أيضا خطوات مدروسة لتحسين قواعد الحوكمة.

back to top