توج المتسابق غانم دشتي بطلا للمسابقة الكبرى لصيد الأسماك على جائزة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (تحفة الدانة) التي اقيمت اليوم في ديوانية الصيادين في منطقة الوطية ضمن فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الرابع الجارية فعالياته هنا برعاية اميرية سامية.

Ad

وتمكن المتسابق دشتي من جمع اكثر من 37 كيلو جراما من السمك لينال جائزة المركز الأول متقدما على نظيره عبدالرزاق علي الذي جمع حوالي 35 كيلو جراما ليحصل على جائزة المركز الثاني فيما جاء المتسابق غانم العنزي ثالثا بعد ان جمع حوالي 29 كيلو جراما ليظفر بجائزة المركز الثالث.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على مسابقات الموروث البحري الشيخ سالم نواف الاحمد الصباح في تصريح للصحافيين عقب انتهاء المسابقة ان هذه المسابقة التي اقيمت للمرة الاولى في هذا العام تميزت بالقوة والمنافسة الكبيرة لانها جمعت اصحاب المراكز العشرة الأولى في المسابقات الثلاث الماضية التي اقيمت ضمن انشطة المهرجان في دواوين السالمية والوطية والفنطاس.

واضاف انه يمكن اعتبار جميع المشاركين في المسابقة الكبرى فائزون لانهم حظيوا بالمشاركة بهذه المسابقة التي تحمل اسم سمو الامير مهنئا الفائزين في كل مسابقات الصيد الاربع التي اقيمت على مدى ايام المهرجان.

وثمن مكرمة سمو الامير باقامة هذا المهرجان الكبير الذي تضمن مسابقات تراثية في الموروثين البحري والبري للكويت ما ساهم بادخال البهجة والسرور لنفوس جميع المشاركين والمتابعين على حد سواء معربا عن شكره لكل العاملين والحكام في لجنة الموروث البحري على جهودهم التي اسهمت بخروج المسابقات بهذه الصورة الطيبة.

من جانبه اعرب المتسابق المتوج ب(الدانة الاميرية) غانم دشتي في تصريح مماثل عن سعادته البالغة بالفوز بهذه التحفة الغالية ليسجل اسمه كأول متسابق يحرزها مشيدا بمكرمة سمو الامير باقامة هذه المسابقات التي تجسد التراث الكويتي الاصيل الذي كان مصدر رزق لاهل الكويت قديما.

وقال ان ما ميز المسابقة لهذا اليوم هو الطقس المناسب لصيد الاسماك ما ساهم بوصول غلة المتسابقين الى هذا الكم الوفير من الاسماك معربا عن شكره للجنة المنظمة برئاسة الشيخ سالم النواف وللحكام لعملهم المتواصل وتذليل كل الصعاب امام المتسابقين.