طائرة الكويت تهزم كاظمة وتقدم خدمة للأخضر

نشر في 12-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2014 | 00:01
No Image Caption
بات فريق النادي العربي قريباً من حسم لقب النسخة الـ48 من الدوري الممتاز للكرة الطائرة للمرة الرابعة في تاريخه، إثر فوزه السهل على ضيفه الصليبيخات بثلاثة أشواط دون رد (25-9، 25-12، 25-18)، وسقوط ملاحقه العنيد كاظمة أمام مضيفه الكويت بنفس النتيجة (26-24، 25-22، 25-18)، وذلك ضمن مباريات الجولة السابعة من المسابقة التي اقيمت أمس الأول، والتي شهدت فوز القادسية على مضيفه الساحل بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، وجاءت نتائج الأشواط: (25-23، 25-20، 25-20).

بهذه النتائج حافظ الأخضر على قمة البطولة برصيد 21 نقطة، مع تجمد رصيد البرتقالي عند 15 نقطة في المركز الثاني، بينما رفع الأصفر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، وبقي الساحل على رصيده السابق 7 نقاط في المركز الرابع، في وقت رفع الكويت رصيده إلى 6 نقاط، لكنه بقي في المركز الخامس قبل الأخير، يليه الصليبيخات سادساً (وأخيراً) بدون رصيد.

اللقب يتجه للمنصورية

وبذلك أصبح اللقب نظرياً يتجه بسرعة إلى المنصورية، بعدما حقق الأخضر العلامة الكاملة، مع تبقي ثلاث مباريات له مع القادسية وكاظمة والساحل، وفي حالة فوزه في اثنتين يتوج باللقب رسمياً، أما كاظمة فيحتاج إلى الفوز في مباراتين من أصل ثلاثة، على أن يخسر العربي مثلهما بنتيجة واحدة 3-صفر، ليتساوى الفريقان قبل الجولة الختامية، وهذا من الصعب تحقيقه من الناحية العملية.

خدمة جليلة

وكان الكويت قدم خدمة جليلة إلى العربي عندما فاجأ ضيفه كاظمة بأداء أكثر رائع غلبت عليه الروح القتالية العالية التي استعادها الأبيض من اللقاء الماضي بعودة الثنائي سلطان خلف والكاميروني باتريك لدعم صفوف الفريق.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة من الطرفين، لكن الأفضلية دنت بوضوح منذ البداية لأصحاب الأرض، بعد تألق خلف نجم اللقاء الأول وباتريك في الضرب الساحق من المنطقتين الأمامية والخلفية مستفيدين من الإعداد المتقن لفيصل العجمي، كما برز أحمد فيروز في الضرب السريع من منتصف الشبكة، وتكوين حوائط الصد أمام ضربات لاعبي البرتقالي.

أما الدفاع فكان في عهدة الليبرو عبدالرحمن الرفاعي الذي كان في الموعد بالاستقبال الجيد للكرة الأولى والتغطية الدفاعية المميزة عن المنطقة الخلفية، إضافة إلى دور يعقوب عدنان وجاسم الصباغة في ترجيح كفة فريقهما.

في المقابل، قدم كاظمة أداء جيداً، لكن كثرة الأخطاء الشخصية وغياب التركيز وسوء مستوى الدفاع أمام ضربات لاعبي الكويت حرمته الفوز ووضعته في موقف صعب أقرب إلى المحال في المنافسة على اللقب.

back to top