طاهر أبو زيد: إيقاف النشاط الرياضي في مصر سيوفر 300 مليون جنيه سنوياً

نشر في 18-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2014 | 00:01
No Image Caption
طلب طاهر أبوزيد وزير الدولة لشؤون الرياضة من الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء في الحكومة إيقاف النشاط الرياضي على مستوى الجمهورية لمدة عام كامل.

وقال أبوزيد إن مجرد صدور قرار بتجميد النشاط الرياضي في مختلف قطاعات الجمهورية سوف يقوم بتوفير مبلغ 300 مليون جنيه يتم تسديدها من الموازنة العامة للدولة في كل عام، بعيداً عن نشاط كرة القدم، ومن الممكن أن يتم استغلال هذا المبلغ الكبير لبناء أية مشاريع لتوظيف الشباب العاطلين في مصر وتقليل عدد البطالة.

وأضاف أبوزيد أنه يرفض بشكل تام سياسة الاستقواء بالخارج مثلما حدث من جانب المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والذي يقوم بمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية من أجل إصدار قرار رسمي لإيقاف انتخابات الجمعيات العمومية التي تخص الأندية في مصر، والتهديد بمنع جميع الفرق الجماعية والمنتخبات الوطنية من المشاركة في البطولات الدولية التابعة للجنة الأولمبية.

وأوضح طاهر أن بعض الشخصيات الكبيرة في الوسط الرياضي في مصر يحاولون استخدام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واللجة الأولمبية الدولية كفزاعة لإرهاب وزارة الدولة لشؤون الرياضة من أجل عدم تطبيق اللوائح والقوانين المعمول بها في مصر، إرضاء للمصالح الخاصة التي تسعى لهدم الاستقرار الرياضي خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن انتخابات الأندية سوف يتم إقامتها في الموعد المحدد لها في شهر مارس المقبل، بصرف النظر عن خطابات الفيفا، أو الأولمبية الدولية.

وأكد وزير الدولة لشؤون الرياضة أن قانون الرياضة الجديد الذي يترأس لجنة إعادة صياغته اللواء حرب الدهشوري رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق، سوف يتم طرحه على كل الشخصيات الرياضية لمناقشة كل بنوده، ومعرفة المواد التي يجب علاج أية قصور فيها، من أجل خدمة الرياضة المصرية.

back to top