ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان عدد قتلى قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له تجاوز 110 الاف منذ انطلاق الثورة السورية في مارس 2011 وحتى يوم امس.

Ad

وقال المرصد السوري في بيان صحفي ان عدد قتلى قوات النظام والمليشيات الموالية له كحزب الله اللبناني والدفاع الوطني وكتائب البعث ولواء القدس الفلسطيني اضافة الى مقاتلين من دول عربية واسيوية تجاوز ال 110 الاف مقاتل خلال 41 شهرا.

ميدانيا قال المرصد ان مناطق في مخيم اليرموك وأطرافه تشهد قصفا بالقذائف بالتزامن مع تواجد مواطنين لاستلام مساعدات غذائية في المخيم في ظل تواصل الاشتبكات بين وقوات النظام والمسلحين الموالين له وقوات المعارضة.

وفي محافظة درعا جنوبي سوريا قصفت قوات النظام مناطق في بلدة جمرين ومدينة درعا دون معلومات عن خسائر بشرية كما قصف الطيران المروحي باربعة براميل متفجرة مناطق في قرية طيسيا بريف درعا الشرقي ما ادى لمقتل مقاتل من الكتائب المقاتلة.

وشن طيران النظام سبع غارات اليوم على مناطق في مدينة الطبقة ومحيطها في محافظة الرقة في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة بين عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين له من طرف وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من طرف آخر بالقرب من مطار الطبقة.