تصريحات النجوم النارية...

نشر في 18-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-11-2013 | 00:01
دريد ضد أصالة وناصر فقيه ضد شربل خليل

حفلت الأيام الأخيرة بهجوم غير مسبوق بين الفنانين ضد بعضهم البعض ووصل أحياناً إلى حد التهديد والوعيد وهتك الحرمات والأعراض... ذلك كله أثناء مشاركاتهم في البرامج الفنية، فهل تحولت هذه البرامج إلى ساحة للصراعات الفنية على غرار البرامج السياسية التي تشكل ساحة للشتائم بين السياسيين؟
أنكر الممثل السوري دريد لحام أنه يعرف فنانة تُدعى أصالة، رداً على سؤال حول رأيه بموقف أصالة السياسي، وتساءل في حديث له: {من هي أصالة؟ لا أعرفها}. واستدرك: {آه المغنية! صوتها جميل، لكنها أخطأت لأنها تريد أن يكون كل السوريين مثلها. يرجعنا موقفها إلى المقولة الكافرة والمجرمة، من ليس معي فهو ضدي، لذلك من الأفضل أن أعرف أصالة كمغنية وليس أكثر}.

أكد لحام، في تصريح آخر، أنه مُصرّ على موقفه بعدم معاداة أصالة، ولكنه يرفض آراءها المعادية لبشار الأسد، وأضاف: {من يسمع رأياً واحداً يخزن غضباً في داخله، وكي تصل إلى الحقيقة عليك الاستماع إلى وجهتيّ النظر والحسم بينهما}.

تدمير وشتم

هاجم الملحن محمود الخيامي، في حديث له، شركة {بلاتينيوم ريكوردز} التي تدمّر، حسب رأيه، أي موهبة تسطع على مسرح {أراب آيدول}، وقال: {يسعى عصام كمال، صاحب الشركة، إلى تحقيق ربح مادي لا أكثر، ويتمنى أن يسطع نجمه ويدخل عالم الغناء، رغم أنه تخطى سن الأربعين ولكنه لا يقدم أي جديد أو مساعدة للمواهب، ولا يفي بأي وعد في تحمل كلفة إنتاج الألبوم، والدليل ما حدث مع كارمن سليمان ودنيا بطمة وغيرهما ممن تخلى عنهم فور انتهاء المصلحة أي انقضاء الموسم}.

أضاف: {رفضت شركة {بلاتينيوم ريكوردز} إنتاج ألبوم كارمن فتحملت الأخيرة نصف التكاليف، فيما تعاونت الشركة مع محمد عساف الفائز بالموسم الثاني وقدمت له التسهيلات، هكذا تخلت عن كارمن سليمان مع انتهاء الربح المادي منها، وينطبق الأمر على دنيا بطمة أيضاً}.

قال الكاتب والمخرج شربل خليل، لدى حلوله ضيفاً على أحد البرامج التلفزيونية،   ليبقَ ناصر فقيه في اسكتشات مثل وجدي ومجدي}، وذلك رداً على سؤال حول  مخرج برنامج {ما في متلو} على شاشة {أم تي في}.

أثار التعليق حفيظة ناصر فقيه الذي غرّد كاتباً عبر حسابه الخاص على {تويتر}: {مركّب راس حمار شربل خليل}. وبعد ساعات، ردّ شربل خليل في تغريدة كتب فيها: {كلب يقتات من فتات برامجي ويدّعي أنه بالإخراج فقيه}.

تحذير ووعيد

نفى الموسيقار ملحم بركات أن يكون شتم عائلة الفنان وائل جسار، وقال في دردشة إذاعية إنه نبه الفنانين مرات عدة إلى خطورة الغناء بغير اللهجة اللبنانية، وأضاف: «احكوني عن فيروز وعبدالوهاب ووديع الصافي لا أريد الرد على أحد، ولو يحترم وائل جسار نفسه وبلده لخاف على أغنية بلده».

 كان الموسيقار ملحم بركات وصف وائل جسار بـ وائل «جزار» في مقابلة تلفزيونية له، أثناء تطرقه إلى الغناء بلهجة غير لبنانية، ولاحقاً رد وائل جسار: «يبالغ الموسيقار، واليوم يمس عائلتي عندما يقول وائل «حزار»، اسمي وائل جسار و{الجزار سيقطع له لسانه». أما عن علاقة ملحم بركات مع نجوى كرم فصرح: «ثمة قلة احترام بيني وبين نجوى كرم».

حذّر الموزع الموسيقي هادي شرارة نجوى كرم من تكرار الهجوم عليه وعلى زوجته الفنانة كارول صقر، واصفاً صوتها بأنه غير مميز، وموضحاً في حديث له أن عمله في «ستار أكاديمي» يقتصر على تقيّيم الطلاب ولا دخل له بتقييم الفنانين، وما جرى خلال جلسة التقييم الأسبوعية للطلاب أنه قال: «ثمة أصوات نستطيع الاستماع إليها ومعرفتها من دون أن تراها، لأنها تتميّز بخامة صوتية خاصة بها ومنها وديع الصافي والموسيقار ملحم بركات والسيدة فيروز، أما نجوى كرم فلا تتمتع بخامة صوتية مميّزة»، ما اعتبره البعض كفراً وتعرضاً لكرامة نجوى كرم الشخصية.

أضاف: «انزعجت عندما فتح معجبوها النار عليّ وعلى زوجتي الفنانة كارول صقر بطريقة سوقيّة لا تمّت إلى الأخلاق. وهنا أسأل: من يسمح لهؤلاء بإهانة أيّ إنسان انتقد، وهذا حقه، فنانة أو فناناً؟ ما السبب في أن تحمل صفحتي كل أنواع الشتائم بعدما شتموا من قبل الموسيقار ملحم بركات؟ من هم هؤلاء؟ أتيت على ذكر أداء نجوى كرم وليس لونها الفنّي بغض النظر ما إذا كنت أختلف معه أو يعجبني».

نصح شرارة نجوى ومعجبيها بعدم مواجهته «لأنّ ردّي سيكون قاسياً في حال وصلت القصة إلى حدود الكرامات والتجريح بزوجتي التي لا دخل لها في هذا الموضوع. يكفينا ما تحمّلنا من حروب فنيّة أيام «روتانا» من نجمات الفنّ وأصحاب الشركة، وأحذر للمرة الأخيرة بأن ردّي على كل من يحاول التعرّض لكرامتي سيكون قاسياً وسيفاجئ الجميع وهو موثق».

back to top