4 مواطنين هاجموا مخفر الفردوس لتخليص صديقيهم

نشر في 06-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-04-2014 | 00:01
المباحث ضبطت اثنين منهم بعدما أطلقوا النار على المخفر وأصابوا رجل شرطة
أوقفت القوى الأمنية مواطنَين هاجما مخفر الفردوس بالأسلحة، في محاولة منهما لإطلاق صديقين لهما أوقفا في المخفر بتهمة سرقة أحد المنازل.

في حادثةٍ غريبة تعكس مدى الحالة التي وصل إليها البعض وضربهم بالقانون عرض الحائط، اقتحم 4 مواطنين أمس الأول مخفر شرطة الفردوس وأطلقوا النار عشوائياً داخل المخفر، لتخليص صديقيهم المحجوزين في النظارة، على ذمة اتهامهما بدخول منزل مواطن بدون إذن وهما بحالة غير طبيعية.

وقال مصدر أمني لـ»الجريدة» إن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً من غرفة عمليات محافظة الفروانية يفيد بتلقي الأخيرة إشارة هاتفية عن تعرض المخفر لهجوم من قبل 4 أشخاص، أحدهم مسلح، أخذ يطلق النار بشكل عشوائي داخل المخفر، مشيراً إلى أنه على الفور تحركت دوريات أمن الفروانية ودوريات نجدة المحافظة ورجال المباحث الى المخفر، الا أن المتهمين لاذوا بالفرار، مما حدا بمدير مباحث الفروانية العقيد منصور الهاجري إلى تشكيل فريق امني لتتبع المهاجمين.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تمكنوا خلال زمن قياسي من ضبط اثنين من المهاجمين، بينما لايزال الآخران متواريين عن الأنظار، لافتاً إلى أنه عُثِر بحوزة المهاجمين على المسدس الذي استُخدِم في إطلاق النار، إضافة إلى بندقية «شوزن» وذخيرة.

 وأوضح أن رجال الأمن الموجودين في المخفر تعرفوا على المهاجمين الذين سجلوا ضدهم عدة قضايا، منها حيازة سلاح وذخيرة دون ترخيص والشروع في تمكين متهم من الهروب والاعتداء على رجال الأمن، ليحال المتهمان المضبوطان إلى جهات الاختصاص.

خطف واعتداء

وفي قضية منفصلة، استنفرت الأجهزة الأمنية في محافظة الجهراء مساء امس الأول إثر ابلاغ مواطن عن تعرض ابنه البالغ من العمر 14 عاما للخطف من قبل شخص مجهول الهوية ترجل من مركبته، وأرغم ابنه على السير معه إلى مركبته وانطلق به إلى جهة غير معلومة.

وقال مصدر أمني إنه فور تلقي البلاغ أمر مدير عام امن محافظة الجهراء اللواء ابراهيم الطراح بتكثيف الدوريات الأمنية للبحث عن الحدث المخطوف، مشيرا إلى أن الوالد ذكر أيضاً أن الحادث وقع على مرأى أحد أصدقاء ابنه وأحد أشقائه، أثناء وجودهم معا في جمعية الصليبية.

وأضاف المصدر أن رجال مباحث محافظة الجهراء تمكنوا من ضبط خاطف الحدث في منطقة إسطبلات الجهراء، وتبين أنه خليجي من أرباب السوابق خرج لتوه من السجن المركزي، وكان برفقته الحدث، والذي أخبر رجال المباحث بأن الخاطف اعتدى عليه جنسيا، لافتا إلى ان رجال الأمن ابلغوا وكيل النائب العام بذلك، حيث أمر بتسجيل قضية حملت مسمى «خطف وهتك عرض».

back to top