«يد» الكويت يهزم النفط ويتأهل لربع نهائي «الآسيوية»

نشر في 13-11-2013 | 00:02
آخر تحديث 13-11-2013 | 00:02
No Image Caption
تختتم اليوم منافسات دور المجموعات في البطولة الآسيوية الـ16 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد بإقامة خمس مباريات، أهمها لقاء القادسية مع يوشلك الأوزبكي.
تأهل فريق الكويت لكرة اليد للدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية السادسة عشرة للاندية ابطال الدوري لكرة اليد، بعد فوزه المستحق على منافسه نفط الجنوب العراقي بنتيجة 32-19 امس، على صالة نادي الغرافة.

وانهى الابيض الشوط الاول لمصلحته 12-10، ليرفع رصيده الى أربع نقاط احتل بها المركز الثاني في مجموعته الثانية خلف الريان القطري، الذي حجز المقعد الاول بتغلبه على مسقط العماني بنتيجة 38-20، في مباراة هامشية أمس ايضا، في ختام مباريات المجموعة الثانية من البطولة.

وبذلك سيلتقي الكويت في الدور الثاني للبطولة مع أول المجموعة الثالثة، والذي يتأرجح بين أهلي دبي والقادسية الكويتي وأهلي جدة السعودي.

وجاءت البداية متوسطة من جانب الفريقين، خاصة الكويت الذي واصل أداءه غير المقنع رغم صفوفه المتكاملة، حيث اعتمد على الدفاع المتقدم 5-1، وهجوم منظم بدون فاعلية بسبب التسرع واللعب الفردي والتصويبات العشوائية خارج المرمى لينهي الشوط الاول متقدماً بفارق هدفين.

ومع بداية الشوط الثاني غير مدرب الكويت سعيد حجازي دفاعه الى طريقة 3-3 الاشبه برجل لرجل، متقدما من بعد خط المنتصف، ما أربك هجوم النفط واوقع لاعبيه في اخطاء كثيرة خصوصا في التمرير والاستلام، استغلها لاعبو الكويت في تنفيذ الهجمة المرتدة لتدنو السيطرة كاملة للابيض ليتقدم 18-11 في الدقيقة 10.

وفي الدقائق الاخيرة احكم الكويت سيطرته على مجريات اللقاء، وتناوب الشقيقان محمد وعبدالله الغربللي على التصويب من الخط الخلفي، وفعل الهجوم دور الاجنحة مشعل طه وعبدالله الخميس لينهي الكويت المباراة لمصلحته، بعد أن اطمأن المدرب على التشكيلة الاساسية التي سيعتمد عليها في الدور الثاني.

القادسية يواجه

يوشلك الأوزبكي

ويلتقي في الثامنة من مساء اليوم فريق القادسية مع منافسه يوشلك الأوزبكي، في ختام منافسات الدور الأول للبطولة.

ويسبق اللقاء أربع مباريات ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات "التمهيدي"، حيث يلتقي في الثانية عشرة ظهرا الجزيرة الإماراتي مع الكرخ العراقي، ويلعب في الثانية من بعد الظهر السد اللبناني مع لخويا القطري، وفي الرابعة عصرا يلتقي الأهلي البحريني مع ثامن الحجج الإيراني، يليه في السادسة مساء لقاء أهلي جدة مع أهلي دبي.

وكان القادسية قد لعب في ساعة متأخرة من مساء أمس مباراة غاية في الأهمية أمام أهلي دبي، وفي حال فوزه بها سيحسم الأصفر تأهله للدور الثاني لتغلبه على أهلي جدة في اللقاء الأول، أما خسارته فتعني تأجيل تأهله إلى لقاء اليوم أمام يوشلك المتواضع الذي سيكون الأصفر مطالبا بالفوز عليه أولا ثم انتظار نتيجة لقاء أهلي دبي وأهلي جدة لتحديد هوية الفريقين المتأهلين عن المجموعة الثالثة.

حسم ثلاث مجموعات

وفي مباريات المجموعات الأخرى، تأهل فريق الجيش القطري لدور الثمانية في البطولة، بعد فوزه الكاسح على الكرخ العراقي أمس بنتيجة 27-16، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، وستكون البطاقة الثانية عن المجموعة التي تضم ثلاثة فرق من نصيب الفائز من لقاء الجزيرة والكرخ اليوم.

وفي المجموعة الرابعة تأهل فريقا لخويا القطري والسد اللبناني، بعدما رفعا رصيدهما إلى أربع نقاط، إثر فوز الأول على ثامن الحجج بطل إيران بنتيجة 35-22، وتغلب الثاني على الأهلي البحريني 28-24، ليودع الخاسران البطولة بدون رصيد.

back to top