الأبيض يعبر العنابي برباعية في «مؤجلة» دوري فيفا

نشر في 21-01-2014
آخر تحديث 21-01-2014 | 00:05
No Image Caption
رفع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت رصيده إلى النقطة 34، ضمن جدول ترتيب دوري «فيفا» لكرة القدم، بفوزه على النصر 4- صفر، ضمن المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن للبطولة.
برباعية نظيفة، حقق الكويت فوزاً عريضاً على النصر ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع الثامن لبطولة دوري "فيفا" لكرة القدم، ليرتفع رصيد الأبيض إلى النقطة 34 في صدارة ترتيب المسابقة.

وشهدت المباراة مشاركة المحترف الإيراني الجديد في صفوف الكويت جواد نيكونام، الذي لعب في خط الوسط بجانب التونسي شادي الهمامي.

نجح الأبيض في فرض سيطرته على مجريات اللقاء مبكراً، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة بشكل مطلق وسط تراجع كبير من جانب العنابي الذي لم يستطع الوصول إلى مرمى الأبيض بسهولة.

وفي الدقيقة 14، تمكَّن الأبيض من استغلال أفضليته واستطاع افتتاح التسجيل عن طريق لاعبه فهد العنزي الذي تلقى عرضية جميلة من زميله فهد عوض سددها رأسية قوية، سكنت شباك حارس مرمى النصر محمد هادي.

وواصل الكويت ضغطه وكاد في الدقيقة 24 ان يعزز النتيجة بعد هجمة منظمة قادها كل من فهد العنزي والبرازيلي روجيرو، لتنتهي بتسديدة من شادي الهمامي مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى النصر.

وفي الدقيقة 31، اضطر مدرب النصر البرتغالي غاريدو إلى استبدال لاعبه احمد حواس للإصابة وأشرك محترفه الجديد البنيني باسكال.

وأضاع الكويت فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 45 عن طريق فهد العنزي الذي انفرد بمرمى النصر إثر تمريرة جميلة من روجيرو، وسدد الكرة بجانب القائم الأيسر لمرمى محمد هادي.

تعزيز النتيجة

وفي الشوط الثاني، نجح الكويت في تعزيز النتيجة مبكراً وتحديداً في الدقيقة 53 عن طريق شادي الهمامي، الذي تابع برأسه عرضية حسين حاكم من كرة ثابتة، لتغالط حارس مرمى النصر محمد هادي وتمر على يساره.

وبعد مرور 3 دقائق، كاد البديل باسكال يقلص الفارق بعد انفراده من الجهة اليمنى، إلا انه سدد الكرة بعيدا عن مرمى الأبيض.

في المقابل، أشرك مدرب الأبيض ايوان مارين جراح العتيقي بدلاً من شادي الهمامي في الدقيقة 74.

وبعد مرور 4 دقائق، حقق الكويت ثالث أهدافه عن طريق روجيرو، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء من جراح العتيقي راوغ خلالها مدافعي العنابي، ووضع الكرة بكل سهولة في الشباك.

وبعد الهدف أشرك مارين مباشرة مهاجمه التونسي عصام جمعة بدلاً من عبدالهادي خميس الذي لم يقدم المستوى المطلوب خلال المباراة.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها بدقيقة واحدة، حقق مدافع الأبيض فهد حمود رابع اهداف الأبيض اثر متابعته لعرضية جراح العتيقي برأسه في شباك محمد هادي، ليطلق بعدها حكم اللقاء ثامر العنزي صافرة النهاية، معلناً فوز الكويت 4- صفر.

back to top