خطة طوارئ لمخيم الزعتري بسبب الأحوال الجوية

نشر في 11-12-2013 | 14:23
آخر تحديث 11-12-2013 | 14:23
No Image Caption
أعدت إدارة شؤون مخيمات اللاجئين  السوريين بالأردن خطة طوارئ لتهيئة الظروف المناسبة لمخيم الزعتري جراء  الأحوال الجوية السائدة في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء عن مدير الإدارة  العميد وضاح الحمود القول إن الخطة التي أعدت للمخيم ستشمل إعادة فتح  الطرق في المخيم لغايات تسهيل حركة الآليات الخدمية للوصول إلى الحالات الطارئة، وفتح قنوات وعبارات تصريف المياه للحيلولة دون تشكل البرك المائية بالتعاون مع الدوائر الحكومية المختصة وبالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمات الإنسانية العاملة داخل المخيم.

وأضاف أن الإدارة قامت بالتنسيق مع بعض المنظمات الدولية باستحداث "هنجر" للحالات الطارئة مجهز بمختلف وسائل التدفئة والأسرة والمساعدات  الإنسانية التي يحتاجها اللاجئ والتنسيق مع المديرية العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للدفاع المدني من أجل تقديم الخدمات ومعالجة أي حالة طارئة، كما تم التأكد من جاهزية خطوط ومحولات الكهرباء داخل المخيم.

وبين الحمود أنه تمت زيادة أعداد دوريات النجدة في المخيم لتسهيل الوصول للحالات الطارئة بأسرع وقت، وللحيلولة دون وقوع الحوادث، مشيرا إلى أن غرفة طوارئ المخيم تعمل بالتنسيق مع غرفتي عمليات محافظة المفرق وشرطتها.

back to top