أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي رسمياً تقدمه باستقالة إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، متمنيا من سموه قبولها، نافيا في الوقت نفسه عزمه الترشح للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة.

Ad

جاء ذلك خلال حضوره حفل تكريم الفائزين بجائزة اليونسكو للأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد لتعزيز جودة التعليم لذوي الإعاقة الذهنية والذي أقيم برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على مسرح متحف الكويت الوطني صباح أمس.

 وأعرب المليفي عن سروره بأن ينيب عن راعي هذا الحفل الكريم سمو الأمير "والذي حملني تحياته لكم وتقديره الفائق لدور منظمة اليونسكو في نشر وتبني ثقافة المحبة والسلام بين شعوب العالم"، مضيفاً أنه "إيمانا من دولة الكويت بالعناية بذوي الاعاقة الذهنية فقد تبنت بالتعاون مع المنظمة في مايو ٢٠٠١ جائزة تحمل اسم المغفور له أمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه لذوي الاعاقة الذهنية".

بدوره، أكد الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية لليونسكو عبداللطيف البعيجان ان "الكويت لا تألو جهدا في دعم هذه الجائزة التي تحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا جميعا هو أمير القلوب الشيخ جابر الاحمد، وتخص شريحة كبيرة من مختلف دول العالم"، مبيناً أن رعاية سمو الأمير والحضور الكبير في هذا الحفل دليل على نجاح الجائزة سنة تلو الأخرى.

وأعرب البعيجان عن بالغ شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك بهذه الجائزة التي تعبر عن ريادة الكويت في الاهتمام بهذه الفئة المهمة من المجتمعات.

من جانبه، قال مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية د. حمد الهمامي: "اسمحوا لي بداية أن أهنئ الفائزين بالجائزة، وقد تم اختيارهما من قبل لجنة تحكيم بارزة مؤلفة من خمس شخصيات معترف بها دوليا لعملها في التعليم الشامل"، موضحاً أن "الفائزين اختيرا من بين (54) مرشحا مقترحا من قبل الدول الاعضاء والمنظمات غير الحكومية التي تربطها علاقات شراكة رسمية مع اليونسكو، وهو أكبر عدد من الترشيحات المقدمة في تاريخ هذه الجائزة".