أزرق سلة الشباب يفتتح مشوار «الآسيوية» أمام كازاخستان

نشر في 19-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-08-2014 | 00:01
يستهل منتخب الكويت لشباب كرة السلة مشواره الصعب في البطولة الآسيوية الـ23، التي تنطلق فعالياتها في قطر اليوم، بلقاء منتخب كازاخستان.
يلتقي منتخبنا الوطني لشباب كرة السلة نظيره الكازاخستاني في الرابعة من عصر اليوم في انطلاق مشواره بالبطولة الآسيوية الـ23، التي تنطلق فعالياتها في قطر وتستمر حتى 28 الجاري.

وتفتتح منافسات البطولة في التاسعه صباحاً على صالة نادي الغرافة القطري بلقاء الصين مع ماليزيا، تليها مباراة كوريا الجنوبية مع الأردن، ثم العراق مع اليابان، تليها مباراة منتخبنا مع كازاخستان، ثم قطر مع الهند، وأخيراً الصين تايبيبه مع هونغ كونغ.

وينص نظام البطولة على تقسيم المنتخبات إلى أربع مجموعات، يتأهل اثنان عن كل مجموعة لدور الـ8.

ويقع منتخبنا في المجموعة الثالثة، وهي الأصعب، الى جانب منتخبات كازاخستان وايران، حامل اللقب، ومنتخب البحرين الذي انسحب من البطولة اعتراضاً على قرار إلغاء البطولة، ثم التراجع عنه من جانب الاتحاد القطري المنظم لها.

وتعتبر مباراة اليوم لأزرق الشباب امام منتخب كازاخستان هي عنق الزجاجة، إذ في حالة استطاع الفوز فسيتمكن من التأهل لدور الثمانية، في حين إن خسارته ستنهي آماله، لأن ذلك يتطلب منه الفوز على المنتخب الايراني، وهو امر صعب نظراً للفارق البدني والفني بين المنتخبين.

ويعتمد الأزرق في مباراته اليوم على جهود لاعبيه عبدالعزيز العيسى ومصطفى عبدالمنعم ومحمد القلاف وسيد مرتضى لمجاراة المنتخب الكازاخستاني.

ويشارك الازرق في هذه البطولة بزخم عال من اللاعبين الناشئين يبلغ معدل اعمارهم 15 عاماً، في حين ان البطولة تسمح بمشاركة اللاعبين حتى 17 سنة، الا ان مدرب الازرق الاسباني غارسيا فضل المشاركة بمنتخب صغير لضمان مشاركة هذا المنتخب في البطولة الخليجية والآسيوية المقبلة وكسب عنصر الخبرة لهذا المنتخب الشاب.

وكان منتخبنا أقام معسكراً تدريبياً في تونس لعب خلاله ست مباريات تجريبية، فاز في اثنتين، وخسر في أربع، استعداداً للبطولة.

back to top