قررت محكمة الجنح المستأنفة أمس، برئاسة المستشار عدنان الجاسر، إخلاء سبيل الكاتب محمد الوشيحي، ووقف تنفيذ حكم السجن الصادر بحقه 3 أشهر مع الشغل والنفاذ من محكمة اول درجة، وحددت "الجنح" جلسة 13 المقبل للنطق بالحكم، بعدما استمعت إلى مرافعة الدفاع في القضية.  واسندت النيابة العامة للوشيحي تهم الإساءة إلى سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس الوزراء السابق، لكن الوشيحي انكرها امام التحقيق، مؤكدا انه لا يقصد المحمد في كتاباته على "تويتر".

Ad

من جانب آخر، قضت محكمة الجنح امس ببراءة عدد من المواطنين، من بينهم المواطن سلام الرجيب، بعد اتهامهم بالاعتداء على رجال الامن والتجمهر، على خلفية مشاركتهم في مسيرة مخالفة للقانون احتجاجا على صدور مرسوم الصوت الواحد. وشهدت وقائع ضبط المواطن سلام الرجيب ردود فعل في حينها، بعدما انتشرت صور وفيديو يوضح قيام رجال القوات الخاصة بضربه، بعد ان ردد عبارات "اني كويتي لا انكسر".

على صعيد آخر، قررت المحكمة الدستورية امس، برئاسة المستشار يوسف المطاوعة، حجز الطعون المقامة على الانتخابات في الدائرتين الرابعة والخامسة إلى جلسة 23 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم، مع بقية الطعون المقامة على الانتخابات في الدوائر الاولى والثانية والثالثة، وكذلك المقامة على سلامة العملية الانتخابية، وبطلان مراسيم الدعوة للانتخابات، ومرسوم الصوت الواحد.