أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي اتمام الوزارة استعداداتها لتقديم خدمات الطوارئ والخدمات الوقائية اثناء الانتخابات التكميلية لمجلس الامة 2014 التي ستجرى الخميس المقبل .

Ad

وقال السهلاوي في تصريح صحفي اليوم ان الوزارة شكلت فريقا علاجيا وفريقا وقائيا وغذائيا بالاضافة الى فريق للخدمات المساندة مبينا ان الفريق العلاجي يضم فنيين من الطوارئ الطبية وسيعمل من خلال العيادات الطبية المجهزة والموزعة على مراكز الاقتراع التي تم تزويدها بالاجهزة والمعدات اللازمة لحالات الطوارئ.

وذكر انه تم تزويد مراكز الاقتراع بسيارات اسعاف بلغ عددها 32 سيارة موزعة على المقار الانتخابية مشيرا الى وجود عيادات للرجال واخرى للنساء بلغ عددها 32 عيادة مع وضع خطة لتنسيق بين سيارات الاسعاف واقسام الحوادث في المستشفيات تحسبا لاي طارئ.

واضاف السهلاوي ان غرفة العمليات الرئيسية في ادارة الطوارئ الطبية ستتولى المتابعة المستمرة لاعمال الفرق الطبية العلاجية بالدوائر الانتخابية.

وعن الفريق الوقائي اوضح انه تم تكليف اطباء وقائيين ومفتشين صحيين واختصاصيين في التغذية للمرور على المقار الانتخابية ومراقبة سلامة المشروبات والمواد الغذائية والوجبات المقدمة بها بما في ذلك الرقابة على متداولي الاغذية.

وقال انه تم تكليف فريق ثالث من وزارة الصحة بالخدمات المساندة التي تتضمن متابعة سير العمل وتوفير وتسهيل الاتصالات والاعمال الادارية وكل الخدمات المساندة طوال فترة الاقتراع .

واضاف ان جميع الخدمات العلاجية والوقائية والخدمات المساندة يتم التنسيق بينها ضمن منظومة الطوارئ واستعدادات وخطط الوزارة للخدمات الطبية اثناء التجمعات والمناسبات الجماهيرية المختلفة.