السهلي: «الساحل» خفضت ديونها 50% في 2013

نشر في 28-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الساحل للتنمية والاستثمار سليمان السهلي أن الشركة مستمرة في التفاوض مع البنوك الدائنة لها، مشيراً إلى أنها نجحت في تخفيض ديونها أكثر من 50 في المئة خلال العام الماضي.

وأضاف السهلي في تصريح للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية التي انعقدت أمس بنسبة 65 في المئة أن الشركة نجحت في تقليص مديونياتها من نحو 120 مليون دينار تقريبا إلى 58 مليون دينار، مشيرا إلى ان التركيز الرئيسي لمجلس الإدارة ينصب على معالجة الآثار السلبية لمديونيات الشركة. وقال ان الشركة قطعت شوطا كبيرا في إطار معالجة ما تبقى من ديونها، بحيث تحقق الشركة الاستقرار والنمو من خلال متابعة تنفيذ خططها الاستثمارية. وأكد أن استمرار الأوضاع الصعبة على المستويين العالمي والمحلي أنهك الكثير من الشركات والمؤسسات الوطنية، وهو ما يستدعي مضاعفة الجهود والتعاون من جميع الجهات والأطراف المعنية للخروج من الأزمة. وقال السهلي في كلمته في تقرير مجلس الإدارة انه رغم التحسن النسبي الذي طرأ على الاقتصاد الأميركي خلال 2013، فقد استمر ضعف أداء اقتصاديات الدول الأوروبية، مشيرا الى ان تركز معظم استثمارات الشركة في الخارج وتواضع أداء سوق الكويت للأوراق المالية أديا إلى استمرار انحسار إيرادات الشركة وامام هذه الظروف القسرية ليس أمام مجلس الإدارة إلا الاستمرار في اتباع السياسة التحفظية الصارمة وبذل مزيد من الجهد من أجل المحافظة على أصول الشركة وحقوق المساهمين من جهة ومواجهة التزامات الشركة وديونها من جهة أخرى.

وأضاف أن الشركة تمكنت خلال 2013 من تسوية ديونها تجاه أحد البنوك نتج عنها تخفيض ديون الشركة بمقدار 11 في المئة, وهو ما انعكس بشكل ايجابي على ميزانية الشركة من خلال تقليص خسائرها إلى 875 ألف دينار مقارنة بخسائر 6.7 ملايين دينار في 2012، معربا عن تفاؤله بمستقبل الشركة بعد تقليص الخسائر بهذا الشكل الجيد. ومن جهة اخرى ذكر أن مجموع الموجودات بلغ 276.6 مليون دينار بارتفاع وصل الى 3 في المئة، كما أن حقوق الملكية بلغت 54.4 مليون دينار بارتفاع 8 في المئة عن 2012.

وتوقع السهلي أن تكون نتائج الربع الأول للعام الجاري جيدة، لافتا إلى أن التفاؤل هو منهجنا، خاصة وان الشركة مستمرة في سياسة التخلص من الأصول غير المدرة.

back to top