قال المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية في مصر إيهاب بدوي ان وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد أكد اليوم أن استقرار مصر ينعكس على الاستقرار في دولة الإمارات خاصة وفي دول الخليج عامة .

Ad

وأوضح بدوي في تصريح صحافي ان تأكيد وزير الخارجية الاماراتي جاء خلال اجتماعه مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في إطار زيارته الحالية إلى مصر .

وذكر المتحدث أن الشيخ عبدالله بن زايد أكد خلال اللقاء استمرار دولة الامارات في دعمها الكامل لمصر كما أكد الجانبان اتفاق الرؤى وأهمية زيادة التنسيق بين البلدين بما يتماشى مع طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين .

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها دولة الإمارات فيما يتعلق بالدعم الاقتصادي والاجتماعي لمصر بوجه عام إلى جانب نتائج زيارة وفد اقتصادي أمريكي رفيع المستوى زار الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية للتباحث بشأن أفضل سبل تقديم الدعم والمساندة الإقتصادية لمصر في تلك المرحلة الهامة .

وأوضح أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الإقليمية كالأزمة في سوريا والاوضاع في العراق والتقارب الأمريكي - الإيراني .

من جانبه أعرب الرئيس منصور عن شكره وتقديره لموقف دولة الإمارات المبدئي في دعم مصر سياسيا وإقتصاديا بعد أحداث 30 يونيو 2013 مؤكدا ان أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي .

وكان وزير الخارجية الإماراتي قد التقى في وقت سابق اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي .

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن الوزيرين بحثا خلال اللقاء الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية والتأكيد على الموقف الإماراتي الداعم لمصر حكومة وشعبا خلال المرحلة الحالية .

كما استعرض الجانبان مشروعات التنمية الممولة من منحة إماراتية في مجالات التعليم والصحة والإسكان التي تقوم وزارة الدفاع المصرية بتنفيذها في المحافظات المختلفة .