مقتل 12 عنصرا من الجيش في كمين بحلب

نشر في 08-08-2014 | 18:39
آخر تحديث 08-08-2014 | 18:39
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 12 عنصرا من قوات النظام قتلوا اليوم في كمين نصبته الكتائب الاسلامية المقاتلة بالريف الجنوبي لبلدة خناصر بمحافظة حلب شمالي سوريا.

واضاف المرصد في بيان صحفي ان الكمين الذي جرى نصبه بالقرب من قرية ابو جرين بالريف الجنوبي لبلدة خناصر اسفر ايضا عن اصابة عدد من عناصر قوات النظام والقوات الموالية لها اثناء توجهها نحو (ابو جرين).

وفي مدينة حلب قال المرصد السوري ان الكتائب الاسلامية استهدفت عددا من المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام بقذائف عدة في حيي الاشرفية وبني زيد ومناطق اخرى في حي الخالدية.

وذكر المرصد ان مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي استهدفوا تمركزا لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في المنطقة الواقعة بين قريتي زيارت والبياضية بالريف الغربي لمدينة عين العرب (كوباني) وسط معلومات عن مقتل واصابة عدد من مقاتلي التنظيم.

وفي محافظة دير الزور شرقي سوريا قال المرصد ان طيران النظام السوري ألقى منشورات على قرى الريف الشرقي للمحافظة موجهة الى رجال العشائر في المنطقة تؤكد ان الجيش السوري سيقدم كل الدعم لهم "لسحق قوات (داعش) واعوانها".

واضاف ان ثلاثة مقاتلين من تنظيم (داعش) قتلوا واصيب آخرون اثر هجوم من قبل مسلحين مجهولين على دورية للتنظيم في مدينة البوكمال على الحدود العراقية - السورية التي يسيطر عليها التنظيم في حين نفذ التنظيم عقب ذلك حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين.

وفي محافظة دير الزور ايضا اشار المرصد الى ان متطوعي الهلال الاحمر تمكنوا من الحصول على موافقة من تنظيم (داعش) لادخال قافلة مساعدات غذائية وانسانية مؤلفة من 12 سيارة حيث كان من المنتظر ادخال ست سيارات الى مناطق سيطرة قوات النظام في حيي الجورة والقصور بمدينة دير الزور وارسال السيارات الستة الاخرى الى ريف دير الزور الشرقي.

وقال المرصد ان تنظيم (داعش) يقوم بحشد عناصره وعتاده العسكري تمهيدا لاقتحام مطار الطبقة العسكري آخر معاقل النظام في محافظة الرقة وذلك بعد ان بسط التنظيم سيطرته الكاملة الليلة الماضية على (اللواء 93) في منطقة عين عيسى بالريف الشمالي لمحافظة الرقة.

وفي مجال آخر اصدر (الاتحاد الاسلامي لاجناد الشام) بيانا قال فيه ان كتيبة الصواريخ التابعة له قامت بقصف الاهداف الامنية والعسكرية التي اعلن عنها في العاصمة دمشق بصواريخ الكاتيوشا وذلك بعد صدور بيان رسمي يحذر المدنيين من الاقتراب من المناطق المستهدفة.

وقال الاتحاد انه حقق اصابات مباشرة في فرع في حي (كفرسوسة) بدمشق وعشرات الاهداف في منطقة المزة وسجن المزة العسكري كما اصاب المكتب الرئاسي في حي (المالكي) بالعاصمة السورية.

وكانت عشرات القذائف التي اطلقها الاتحاد الإسلامي على مناطق في وسط العاصمة دمشق ادت الى قتل 31 مواطنا على الاقل اضافة لسقوط عشرات الجرحى حالات البعض منهم لا تزال خطرة اضافة لاضرار مادية في الممتلكات الخاصة.

back to top