الجيش اليمني يتقدم في شبوة وخلافات في صفوف «القاعدة»

نشر في 06-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2014 | 00:01
اغتيال فرنسي وضابط في عمليتين منفصلتين في صنعاء
أفاد مصدر عسكري يمني مسؤول في المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني بأن «الوحدات العسكرية بتعاون رجال الأمن واللجان الشعبية والمتعاونين وصلت إلى مديرية حبان» في محافظة شبوة جنوب اليمن بعد أن «كبّدت عناصر الإرهاب خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد».

وقال المصدر إن «وحدات الجيش سيطرت على الطرق الرئيسية التي تمنع تحرك عناصر القاعدة إلى محافظات أخرى، كما تمت السيطرة على مثلث النقبة ومفرق الصعيد»، مؤكدا أن «العملية العسكرية والأمنية في محافظة شبوة متواصلة باتجاه مديرية عزان حتى يتم القضاء على العناصر الإرهابية وتخليص اليمن من شرورها».

وأضاف المصدر أن «أوكار الشر تتهاوى، وأن خلافات حادة باتت تعصف بمن تبقى من الإرهابيين الذين دعا بعضهم إلى الاستسلام لوحدات الجيش والأمن».

في غضون ذلك، صرح مصدر أمني أن فرنسياً قتل وأصيب اثنان آخران في هجوم شنه مسلحون أطلقوا النار على سيارة تحمل لوحة معدنية تابعة لـ»هيئة سياسية» أمس، موضحاً أن أحد المصابين الاثنين حالته خطيرة.

واغتال مسلحون مجهولون أمس ضابط أمن يدعى محمد قوزع في معهد اللغات العسكري في صنعاء.

من جهة أخرى، انفجرت عبوة محلية الصنع كانت مخبأة تحت القمامة قرب سوق في صنعاء وأدت الى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة.

إلى ذلك، جددت السعودية أمس، دعمها الكامل لليمن لاستكمال بنود المبادرة الخليجية الهادفة الى تحقيق الاستقرار السياسي والأمني للشعب اليمني.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء عقدت برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتناولت نتائج اجتماع كبار المسؤولين لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد أخيرا في لندن.

وأكد المجلس وقوف السعودية مع اليمن من أجل التغلب على التحديات والمخاطر التي تهدد أمنه ووحدته واستقراره.

(صنعاء - أ ف ب، د ب أ)

back to top