لا تغيير على دوري كرة السلة

نشر في 13-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-08-2014 | 00:01
المسابقة تنطلق بعد انتهاء الارتباطات الخارجية
أكد مصدر موثوق في لجنة مسابقات الاتحاد الكويتي لكرة السلة ان نظام الدوري العام للموسم المقبل لن يتغير عن النظام السابق الذي وضعته لجنة المسابقات فور تكليفها من قبل مجلس إدارة الاتحاد، ولعب الدوري الموسم الماضي على أساسه.

وينص النظام السابق للدوري على لعب الفرق بنظام الدمج لقسمين كاملين، ثم يقام دوري من قسمين أيضا للفرق أصحاب المراكز الستة الأولى، ويتأهل الاربعة الأوائل منهم للمربع الذهبي الذي سيقام بنظام البلاي اوف، بحيث يلعب الاول مع الرابع والثاني مع الثالث خمس مباريات، والفائز في ثلاثة يتأهل للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام، كما يتضمن الدوري أدوار ترضية للخمسة فرق الأخيرة من الدمج، واللعب لقسمين لتحديد صاحب المركز السابع.

وأكد المصدر لـ"الجريدة" ان التغيير الوحيد المحتمل هو أن تقوم لجنة المسابقات بتقليص الدور التمهيدي "الدمج" من قسمين الى قسم واحد، مع المحافظة على شكل الدوري الذي لاقى استحسان الجميع في الموسم الماضي لما تضمنه من إثارة حتى مراحله الأخيرة.

وأشار إلى أن لجنة المسابقات لم تجتمع بعد، بيد انها مجمعة من خلال اللقاءات الجانبية بين أعضائها على عدم التغيير في نظام الدوري ما لم يحدث أي طارئ، متوقعا ان يكون اجتماع لجنة المسابقات خلال الشهر الجاري أو بداية سبتمبر، للمصادقة على النظام، وتحديد جداول المراحل السنية التي أوضح أن نظام الدوري فيها لن يتغير باستثناء ما تم ابلاغه للأندية بتغيير سلم المراحل من الزوجي الى الفردي، واضافة مرحلة تحت 20 سنة.

وزاد ان بداية انطلاق الدوري ستكون في منتصف نوفمبر المقبل، بعد انتهاء فريق كاظمة من مشاركته في بطولة الأندية العربية، المقرر اقامتها بداية نوفمبر في المغرب، كما ستمنح الاندية فترة كافية لإقامة معسكرات استعدادا للدوري، خصوصا ان لاعبي المنتخب تنتهي التزاماتهم مع الازرق 21 اكتوبر، وبذلك ستكون الفترة كافية جدا للفرق من اجل التجهيز.

back to top