الفهد: نطبق القانون على الجميع دون استثناء أو تمييز وننظر بعين الاعتبار للحالات الإنسانية

نشر في 13-03-2014 | 00:02
آخر تحديث 13-03-2014 | 00:02
No Image Caption
التقى عدداً من المواطنين والمقيمين

التقى الفريق الفهد أمس عددا من المواطنين والوافدين، واطلع على مشاكلهم ومعاملاتهم الخاصة في وزارة الداخلية، في خطوة تعكس حرص الوزارة على أن تكون على مسافة قريبة من المواطن والمقيم.
اكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ان «تطبيق القانون على الجميع دون استثناء لا يحتاج إلى اي قرارات او تبريرات»، مشيرا الى انه «اذا طبق القانون دون تمييز فإن جميع القوانين ستنفذ وتطبق بما نصت عليه، ومن ثم يأخذ الجميع حقه».

وقال الفريق الفهد، عقب استقباله عددا كبيرا من المواطنين والمقيمين، إن «هذا اللقاء يأتي بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وتأكيده اهمية التواصل البناء بين المؤسسة الامنية وجموع المواطنين والمقيمين لدعم الامن والاستقرار».

مبادرة جديدة

ولفت الى ان هذه المبادرة الجديدة تهدف الى تفعيل الروابط وقنوات الاتصال بين وزارة الداخلية وابناء المجتمع، والتعرف على مقترحاتهم واستفساراتهم وشكاواهم ومعاملاتهم المتعلقة بقطاعات المرور والجنسية والجوازات والمؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام.

وذكر انه لاحظ خلال لقائه الاول مع المراجعين ان هناك حالات انسانية لا ينطبق عليها القانون، لكن يمكن الموافقة عليها لدواع انسانية بحتة، وهي بعض حالات لم الشمل للجنسيات الممنوعة، لافتا الى ان هذا الامر لا يعني ان الوزارة ستفتح الباب على مصراعيه في ما يتعلق بالزيارات والالتحاق بعائل، لان مثل هذه المواضيع مازالت قيد الدراسة من قبل الجهات المهنية بالوزارة.

وتابع انه لاحظ ان اغلب المراجعين مشاكلهم تكمن في الادارة العامة للهجرة، وهذا دليل على ان القانون مطبق بشكل ممتاز على الجميع، ولا توجد اي تجاوزات للقرارات الصادرة من  الوزارة، وكذلك لا توجد تجاوزات في ما يتعلق بالتعليمات الداخلية الخاصة بالاجراءات التنظيمية، موضحا ان هناك حالات استثنائية وظروفا قهرية يجب النظر اليها بعين الاعتبار.

سرعة الإنجاز

من جانبه، قال مساعد مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي العقيد عماد الملا إن «المواطنين والمقيمين عرضوا على وكيل وزارة الداخلية قضايا ومسائل تتعلق بشؤونهم، وتم النظر فيها وبحثها على وجه السرعة والعمل على انجازها وفق ما يتفق مع الدواعي الانسانية، وما تنص عليه القوانين المنظمة واللوائح المقررة، وقد لقي ذلك ارتياحا شديدا من جانب المواطنين والمقيمين الذين اشادوا بسرعة انجاز معاملاتهم».

واضاف الملا ان ذلك يأتي انطلاقا من السعي إلى تقديم افضل الخدمات الممكنة، وتأكيدا على ان حسن المعاملة والاهتمام قواعد راسخة للتعامل مع ابناء المجتمع، وانه لا يمكن تأخير الخدمات او تأجيلها لاي سبب، ودعوة لتذليل كل المعوقات وفتح القلوب قبل الابواب، والقضاء على الروتين والعمل بروح القانون من اجل الارتقاء بمجمل الخدمات المقدمة من قبل الاجهزة الامنية المختصة، بناء على استراتيجية واضحة ومتكاملة ارسى قواعدها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد.

حضر اللقاء

حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالفتاح العلي، ومدير عام الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية اللواء خالد الديين، ومدير عام الادارة العامة للهجرة العميد عدنان الكندري، وعدد من مديري الادارات في القطاعات المعنية، ومساعد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي العقيد عماد بدر الملا.

«عساكم على القوة»

حضر مدير إدارة امن الوزارة العقيد سعود السويط والمقدم صلاح عطاالله والنقيب عبدالوهاب السعد منذ ساعات الصباح الاولى، وأشرفوا على عملية دخول المراجعين الى الوزارة، في حين تولى المقدم صالح السهيل والمقدم عبدالاله عبدالسلام عملية تنظيم الدخول الى وكيل الوزارة.

back to top