الغيث: «الإنماء» تواصل تنفيذ استراتيجيتها وتركز على الأنشطة التشغيلية

نشر في 19-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2014 | 00:01
«أعادت هيكلة محفظتها العقارية... وتطور 5 عقارات بقيمة 6.7 ملايين دينار»
أكد نائب رئيس مجلس الإدارة بالوكالة في شركة الإنماء العقارية أنور الغيث أن الشركة استمرت في تنفيذ استراتيجيتها التي اعتمدها مجلس الإدارة في عام 2009 من خلال التركيز على الأنشطة التشغيلية مما أدى الى ارتفاع ربح الشركة في 2013 ليصبح 3,05 ملايين دينار، بزيادة نسبتها 19 في المئة عن 2012 والبالغ 2,57 مليون دينار.

واضاف الغيث خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية أمس بحضور نسبته  74.6 في المئة، ان استراتيجية الشركة تتمثل في تطوير محفظة الشركة والمشاركة في مشاريع B.O.T بالإضافة إلي التوسع في الأنشطة المتعددة التي تمارسها الشركة في السوق المحلي مثل إدارة أملاك الغير ومصنع الخلط الجاهز وتنفيذ المشاريع الإنشائية.

محفظة الشركة

وأوضح ان محفظة الشركة من العقارات أعيدت هيكلتها بنجاح حيث تم التخارج من العقارات غير المدرة وتم استبدالها بعقارات مدرة كما تم تطوير بعض العقارات لتعزيز إيراداتها، وقد أصبحت المحفظة العقارية المملوكة للشركة تضم 24 عقارا بقيمة إجمالية قدرها 43,9 مليون دينار وجار تطوير 5 عقارات بقيمة إجمالية قدرها 6,7 ملايين دينار وتم بيع 3 قسائم بقيمة مليوني دينار بربح قدره نصف مليون دينار.

واشار إلى تمتع الشركة لدى لجنة المناقصات المركزية بتصنيف الفئة الأولى للأعمال المدنية والإنشائية والفئة الثانية لأعمال التكييف وأعمال الكهرباء وسمعة طيبة وخبرة طويلة، مما ساهم في أن تحتل الشركة مكانتها اللائقة في مجال المقاولات، فقد تم الحصول على 6 مشاريع جديدة بقيمة إجمالية مقدارها 26.3 مليون دينار.

مصنع الخلط الجاهز

وبين ان جهود تطوير مصنع الخلط الجاهز مستمرة، حيث يعتبر من أفضل المصانع الموجودة بدولة الكويت، مع مواصلة الشركة التركيز على احد أهم الأنشطة التي تتميز فيها والمتمثل في إدارة أملاك الغير بكفاءة كبيرة وتطوير العمل بقطاع الخدمات الأمنية مما ساهم في ارتفاع ربحية الشركة وتنويع مصادر الدخل لهذا العام.

وقال ان الشركة نجحت في تفعيل استراتيجيتها للفوز بمشاريع الـB.O.T، حيث فازت الشركة بحق إدارة مجمع سوق الدولية، بالإضافة إلى سوق الوطنية التي سبق أن فازت الشركة بإدارته عام 2012 والذي يمثل فرصة استثمارية واعدة في مسعى الشركة لتوسيع محفظتها الخاصة بهذا النوع من المشاريع.

أصول الشركة

وأعلن الغيث أن إجمالي أصول الشركة لعام 2013 بلغ 99 مليون دينار مقارنة مع 93 مليون دينار في عام 2012 بارتفاع نسبته 6 في المئة كما بلغ صافي الربح لعام 2013 نحو 3 ملايين دينار مقارنة مع صافي ربح بلغ حوالي 2.5 مليون دينار لعام 2012، وبلغ صافي حقوق المساهمين لعام 2013 حوالي 58 مليون دينار مقارنة مع حوالي 55 مليون دينار لعام 2012 أي بارتفاع قدره 5 في المئة.

«العمومية»

ووافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتمادهما، كما تمت المصادقة على البيانات المالية والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2013.

كما انتخبت العمومية مجلس إدارة تكون من: احمد الفرحان، ووليد الأحمد، وعبدالمحسن العساكر، وطارق الشايع، ورياض البدر، ووليد العزاز، وأنور الغيث وعبدالله المجحم (احتياط أول)، وعبدالله المليفى (احتياط  ثان).

back to top