من كل بستان زهرة، أفضل ما يمكن به وصف شركة سيارات GAC التي جاءت بنكهة ديناميكية حديثة مزجت ألواناً تاريخية من خلال شراكات قوية ومشاريع مشتركة مع شركات تصنيع السيارات العالمية تويوتا وهوندا وميتسوبيشي وفيات وشاحنات هينو لتنافس بقوة وتحد وإصرار.

Ad

«الجريدة» من خلال صفحة السيارات الأسبوعية تسلط الضوء اليوم على شركة المطوع والقاضي الوكيل الوحيد في العالم لسيارات GAC MOTOR، وذلك بعد تجربة كل من SUV  GS5 وGA5 للحديث عن مميزاتهما بعد تجربتهما على أرض الواقع.

تأتي سيارات شركة المطوع والقاضي الوكيل الوحيد في العالم لسيارات  GAC MOTOR بثلاثة طرازات مختلفة وهي SUV  GS5 من فئة سيارات الدفع الرباعي i-4WD ، إلى جانب GA5 إحدى سيارات GAC MOTOR الصالون المتوسطة الحجم، وهي سيارة تتميز بمحرك DCVVT من فئة 1.8T أو2.0، أما الطراز الثالث فهو GA3 بمحرك 1.6 DCVVT.

وتعد شركة المطوع والقاضي الوكيل الوحيد في العالم لسيارات GAC MOTOR فهي التي وقعت اتفاقية عقد وكالة حصرية في الكويت، لتكون أول وكيل معتمد في العالم خارج الصين، وتعتبر شركة المطوع والقاضي لاعباً رئيسياً في تجارة السيارات منذ نحو 55 عاماً مع جوائز متتالية نالتها الشركة عن رضى المستهلكين والرضى عن مستوى المبيعات والتميز في خدمة السيارات وغيرها من العوامل التي تنطوي في السياق ذاته، وبفضل هذه الخبرة الشاسعة في مجالها فقد كسبت الشركة ما يؤهلها لإدخال سيارات GAC MOTOR الى السوق المحلي.

مجموعة GAC

وأسست GAC GROUP عام 1997 ومقرها جوانزو في الصين، وهي الشركة الأم لشركة  MOTOR GAC، وانفردت بنفسها عن معظم الصناعات الصينية الأخرى، إذ تمتعت بشراكات قوية

ومشاريع مشتركة مع شركات تصنيع السيارات هوندا، ميتسوبيشي، تويوتا، فيات، وشاحنات هينو.

وقد استفادت من سنوات الخبرة في إنتاج كميات كبيرة من السيارات لغيرها من العلامات التجارية،

وقد أطلقت مجموعة GAC أخيرا ماركتها المتقدمة للسيارات، وهي GAC MOTOR في عام 2007.

مصادر عالمية

ومن أجل ضمان إنتاج سيارة عالية الجودة والأداء، لا تعتمد مجموعة GAC فقط على الخبرة المكتسبة من العمل مع شركات صناعة السيارات الأخرى، بل تعتمد أيضاَ على مصادر مختلفة للحصول على مكونات سياراتها من الموردين الدوليين، مثل برنامج الاستقرار الإلكتروني ونظم إدارة المحرك من بوش (ألمانيا)، الفرامل الأمامية من كونتيننتال (ألمانيا)، المصدات الأمامية والخلفية من فيستيون (الولايات المتحدة الأميركية)، وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 5 سرعات من أيسين (اليابان)، ونظام تكييف الهواء من دينسو (اليابان)، وأحزمة الأمان والوسائد الهوائية والمكابح الخلفية وأنظمة الطاقة الهيدروليكية من شركة تي آر دبليو (الولايات المتحدة الأميركية).

إن استراتيجية GAC MOTOR تعتمد القواعد التقليدية الأوروبية المتقدمة كأساس لتصميم وتصنيع سيارات عالية الأداء تناسب الأسواق العالمية. وقد نجحت هذه الاستراتيجية في تحقيق أعلى نسبة مبيعات في السوق الصيني، والتي ساهمت في تحقيق زيادة في نسبة المبيعات قدرها 158 في المئة في 2013، ولم تتوقف الزيادة في المبيعات في السنة التي تليها فقد حققت 51 في المئة زيادة في المبيعات في الربع الأول من 2014.

الأمن والسلامة

بعض من مزايا السلامة الحصرية القياسية قامت GAC MOTOR بتطبيقها على أجزاء أوسع من تصميم هيكل السيارة والتي عززت من قوتها وصلابتها، ومن تلك المزايا نسبة الفولاذ التي تصل إلى   95 في المئة في مقصورة الركاب, والمصابيح الأمامية الذكية AFS لأمان أكثر عند القيادة ليلاً ونظام مكابح متقطّع ومتطور (حيث إذا تم تشغيل نظام التسارع ودواسات الفرامل، فإن للفرامل الأسبقية في إيقاف السيارة بشكل كامل)، إلى جانب وسائد هوائية أمامية، وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية وستائر هوائية. وقد أثبتت GAC MOTOR  التزامها نحو أعلى مستويات السلامة عندما اصبحت المصنع الوحيد للسيارات الصينية الذي يقوم بتجهيز الموديلات كلها بنظام التوازن ESP فئة 9 من بوش الذي يحل أوتوماتيكياً أي مشكلة فقدان للسيطرة على المركبة، وهذه المزايا كلها تجسد الالتزام بالجودة والسلامة.

موديلات جديدة

وتعتزم شركة GAC Motor إطلاق ثلاث موديلات جديدة في هذا العام تضاف لمجموعتها الحالية، مما يزيد فرص اختيار السيارة المناسبة للأفراد والعائلة وغيرهم، حيث سيتمكن العملاء من رؤية هذه الموديلات في الربع الأخير من السنة الحالية، وتتضمن هذه الموديلات الـ GA3S الجديدة المجهزة بمحرك 1.3T وناقل حركة مزدوج بـ 7 سرعات، وهو ما يمثل أحدث ما أنتجته إدارة البحث والتطوير من مجموعة GAC، وسيارة GS3 التي تعتبر من فئة الدفع الرباعي الحجم الصغير، وكذلك سيارة GA6 وهي سيارة سيدان متوسطة الحجم وفاخرة، حيث يجسد هذا التصميم التوجه المستقبلي وفلسفة منتجات GAC MOTOR.

«المطوع والقاضي»

يذكر أن المعرض الرئيسي لسيارات GAC MOTOR هو معرض المطوع والقاضي الذي تم تجديده حديثاً في الري على الطريق الدائري الرابع، إضافة إلى معرضها في مجمع التلال على شارع الجهراء. ومن جهة ثانية، سيتم تقديم خدمات سيارات MOTOR GAC في مركز المطوع والقاضي للخدمة في منطقة الشويخ ، إضافة إلى كفالة السيارة لمدة 11 عاماً (أو 500,000 كلم) و3 سنوات خدمة مجانية (أو 45,000 كلم)، وشهادة ضمان إعادة شراء السيارة لضمان قيمة سوقية للسيارة مستقبلا.

GA5

تعتبر الـ GA5 إحدى سيارات GAC MOTOR الصالون المتوسطة الحجم، والتي تبدأ بسعر 4799  دينارا، وهي سيارة تتميز بمحرك DCVVT من فئة 1.8T أو 2.0، وتوجيه بالطاقة الهيدروليكية، ونظام التعليق الخلفي المستقل والمتعدد الوصلات، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ5 سرعات، ومقاعد جلدية، وفتحة في السقف، ونظام الرؤية الخلفية، ونظام ملاحة وتحديد مواقع، ومصابيح HID بعدسة مزدوجة الرأس، وشكل انسيابي مصمم لقيادة سلسة وهادئة.

 SUV  GS5

تأتي سيارة SUV  GS5 الأنيقة بأسعار مميزة تبدأ من 5199 دينارا، وهي من فئة سيارات الدفع الرباعي. وتتميز سيارة الدفع الرباعي i-4WD بمميزات عديدة منها وحدة التحكم الذكي مع نظام الملاحة، هيكل مع ناقل سرعات مستقل، إضافة إلى القدرة على دخول السيارة من دون مفتاح وزر لتشغيل المحرك، وصندوق بسعة كبيرة جداً (480 ليترا، وعند طي المقاعد الخلفية تصبح 1350 ليترا)، وتعتمد أيضا على تكنولوجيا عالية جدأ ومتطورة في الإضاءة، حيث يوجد في السيارة اكثر من 100 حبيبة ضوء light LED.

 تجربة الجريدة. قيادة مريحة وثبات رائع

في تجربة خاصة لـ"الجريدة"، اتاحت شركة المطوع والقاضي الوكيل الوحيد في العالم لسيارات     GAC MOTOR تجربة جديدها، وذلك في كل من SUV  GS5  وGA5 الصالون المتوسطة والتي شهدت كل منهما نقاطا مميزة وجب الوقوف عليها. وفي الحديث عن SUV GS5  يأتي الثبات افضل ما يمكن الحديث عنه بعد ادخالها في ساحة لتجربة ثباتها من خلال الانحاء يميناً ويساراً بسرعة تجاوزت 60 كلم، الا انها ثابتة لا تعرف الانزلاق.

أما GA5 الصالون المتوسطة، فقد تتميز الرائعة بانطلاق سلس وناعم على الطريق مع اقتصاد واضح لاستهلاك الوقود، بعد أخذها بمعدل النصف وتجربتها لمدة 3 ايام، الا انها لم تنزل عن معدل الربع من خزان الوقود، الأمر الذي يعكس مدى اقتصادية محركها.  ولنظام الفرامل وقفة، والذي شهد نتيجة رائعة بعد تجربته في كلSUV GS5  وGA5 الصالون المتوسطة بعد الصعود بسرعة تصل الى 100 كلم مع وقوف مفاجئ، والذي أكد بجدارة ان سيارات GAC مزودة بنظام فرامل "بريك" رائع يحمي قائد المركبة للوقوف السريع المفاجئ.