«القانون الكويتية» تقيم لقاءها التنويري للمستجدين

نشر في 30-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-01-2014 | 00:01
No Image Caption
نظمت كلية القانون الكويتية العالمية اللقاء التنويري للفصل الجامعي الثاني في العام الدراسي 2013–2014 للطلبة المستجدين الذين تم قبولهم، وعددهم 44 طالبا، انطلاقا من حرص إدارة الكلية على تعريفهم بأهم الأسس والمبادئ واللوائح والنظم والقوانين التي يجب اتباعها والالتزام بها لاجتياز سنوات الدراسة بنجاح.

في هذا الصدد، أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية د. صالح العتيبي أهمية معرفة اللوائح والقوانين والأنظمة المتبعة، كي يضمن الطالب اجتياز هذه المرحلة التأسيسية التي بدأ فيها الاعتماد على نفسه، وأن مجرد التسجيل والقبول في الكلية ليس نهاية المطاف، بل لابد من الالتزام من قبل الطالب بحضور المحاضرات وتجنب الغياب، وتحقيق المعدل الذي يؤهله للنجاح.

وشدد العتيبي على ان توجيه 3 إنذارات غياب دون عذر قاهر يؤدي إلى حرمان الطالب من المشاركة في الاختبارات أو الفصل، وكذلك الأمر بالنسبة للمعدل العام، وأي طالب يصدر قرار بحقه لديه يومان للتظلم وإلا يتم تطبيق القرار عليه.

وأشار المسجل العام د. محمد الإبراهيم الى أن الانتقال من سنة جامعية إلى أخرى يعتمد على عدد الوحدات التي يجتازها الطالب، ولذلك فإن العبرة ليست في الفترة التي يمضيها في الدراسة بل في عدد الوحدات التي ينجح فيها.

وزاد ان على جميع الطلبة المستجدين الإلمام بآلية التسجيل الالكتروني، والتأكد من وجود أسمائهم في الكشوف قبل الدخول إلى قاعة الدرس، والتعرف على مرشديهم الأكاديميين، والحصول على الرقم السري الخاص به للدخول على حسابه في الموقع الالكتروني للكلية.

وقدم مسؤول الأمن والسلامة عبدالله الشمري عرضا عن إجراءات الأمن والسلامة التي تشمل الأرواح والمواد والمنشآت، مشددا على أن دخول الطالب للكلية لا يتم إلا باستخدام الهوية الخاصة به، منبها إلى أنه ممنوع ارتداء الأزياء المخالفة داخل الكلية.

back to top