أتلتيكو مدريد يقهر فالنسيا بثلاثية نظيفة

نشر في 17-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2013 | 00:01
No Image Caption
تغلب أتلتيكو مدريد على ضيفه فالنسيا 2- صفر امس الاول في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام اكثر من 46 الف متفرج، لم يستطع اتلتيكو مدريد هز شباك ضيفه طوال الشوط الاول رغم الهجمات المتلاحقة دونما انقطاع، لكنها افتقدت الى اللمسة الاخيرة، وكثرت التمريرات القصيرة الخاطئة في منطقة العمليات، بينما اعتمد فالنسيا على الهجمات المرتدة، فكان الأخطر في عدة مناسبات.

وفي الشوط الثاني، اختلف الوضع تماما وظهر رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بمظهرهم الاعتيادي، فارتفعت سوية الاداء وافتتح البرازيلي الاصل دييغو كوستا التسجيل بمساعدة من الأوروغوياني دييغو غودين (59).

وعزز راوول غارسيا بعد دقيقتين من نزوله بديلا لدافيد فيا، تقدم اصحاب الأرض (63).

وحصل دييغو كوستا، المدعو للانضمام الى المنتخب الاسباني، على ركلة جزاء اثر عرقلته من جانب انطونيو باراغان نفذها بنفسها هدفا ثالثا لفريقه، وثانيا له في المباراة (81) رافعا رصيده الى 17 هدفا في بطولة الموسم الحالي.

وعاد اتلتيكو مدريد شريكا كاملا لبرشلونة في الصدارة برصيد 43 نقطة وبنفس فارق الاهداف، لكن الفريق الكتالوني سجل اكثر (44 هدفا مقابل 43) ودخل مرماه 10 أهداف (مقابل 9 لأتلتيكو)، بينما تراجع فالنسيا صاحب النتائج المتواضعة هذا الموسم الى المركز العاشر وله 20 نقطة.

تعادل بلباو وإشبيلية

واكتفى أتلتيك بلباو بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه اشبيلية 1-1، واكتسح ريال سوسييداد ضيفه ريال بيتيس 5-1.

في المباراة الأولى على ملعب رامون سانشيز بيزخوان وأمام اكثر من 25 الف متفرج، تقدم اشبيلية في وقت مبكر بواسطة البرتو (4)، وكان رد اتلتيك بلباو سريعا عن طريق ماركل سوسايتا (6).

وصار رصيد بلباو 30 نقطة مقابل 23 لاشبيليو السابع.

وفي المباراة الثانية على ملعب انويتا وأمام 22 الف متفرج، تقدم ريال سوسييداد بواسطة ايمانول اغيرتشي (6)، ورد البيروفي خورخي مولينا بالتعادل (19).

وسيطر سوسييداد تماما على المجريات في الشوط الثاني، وسجل 4 اهداف جديدة بدأها خون انسوتيغوي (55)، تلاه الفرنسي انطوان غريزمان (62) ثم اغيرتشي (68)، وأخيرا تشابي برييتو (85). وبقي ريال سوسييداد سادساً برصيد 26 نقطة مقابل 10 فقط، لبيتيس صاحب المركز الأخير. وتعادل الميريا مع اسبانيول صفر-صفر.

back to top