رباعية بيراردي تلقن ميلان درساً قاسياً وتطيح برأس أليغري

نشر في 14-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-01-2014 | 00:01
سجل المهاجم الشاب الخطير دومينيكو  بيراردي أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وقاد فريقه ساسولو إلى تفجير مفاجأة من  العيار الثقيل، بالفوز الثمين 4-3 على ميلان امس الأول في المرحلة  التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ولقن ساسولو الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم ضيفه ميلان درسا قاسيا، وحقق عليه فوزا رائعا، بفضل الرباعية التي سجلها بيراردي في الدقائق 15 و28 و41 و47، بعدما كان ميلان هو البادئ بالتسجيل بهدفين أحرزهما البرازيلي روبينيو وماريو بالوتيللي في الدقيقتين التاسعة و13.

وقلص ريكاردو مونتوليفو الفارق بتسجيل الهدف الثالث لميلان في الدقيقة  86، لكن ساسولو حافظ على الفوز حتى نهاية اللقاء. وحقق ساسولو الفوز الأول له بعد أربع هزائم متتالية في المسابقة ، كما كان هذا الفوز هو الرابع له فقط في المسابقة حتى الآن.

ورفع ساسولو رصيده إلى 17 نقطة، ليتقدم إلى المركز السابع عشر ويضاعف محنة ميلان الذي مني بهزيمته الثانية في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة، وتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

كما رفع بيراردي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بقائمة هدافي  البطولة هذا الموسم مناصفة مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز نجم يوفنتوس، وبفارق ثلاثة أهداف خلف جوزيبي روسي مهاجم فيورنتينا.

وألحق بيراردي، الذي وقع عقد انتقاله إلى يوفنتوس من ساسولو في الثاني من سبتمبر الماضي، لكنه بقي مع فريقه الحالي حتى نهاية الموسم، بميلان هزيمته السابعة هذا الموسم.

إقالة أليغري

من جانبه، أعلن نادي ميلان أمس إقالة مدربه ماسيميليانو أليغري من منصبه.

وقال ميلان، في بيان على موقعه الرسمي: "يعلن نادي ميلان عن تخليه عن خدمات مدربه ماسيميليانو اليغري بمفعول فوري".

وأضاف: "يود نادي ميلان شكر السيد أليغري وجهازه الفني على العمل الذي قاموا به، ويتمنى لهم النجاح في مسيرتهم المهنية. وسيتسلم ماورو تاسوتي مهمة الإشراف على الفريق مؤقتا".

(د ب أ)

back to top